مدرب الأرجنتين لا يقلق من تمثيل روبن

 

يجب على الأرجنتين التعامل مع خطورة ارين روبن، جناح هولندا، عندما يتقابل الفريقان في قبل نهائي كأس العالم في البرازيل، وإن كان مدربها يؤكد أنه لا يخشى تحايل على التحكيم.

وسجل روبن 3 أهداف في البطولة الحالية حتى الآن، لكن مساهماته لا تقتصر على هز الشباك، في ظل قدراته الواضحة على الانطلاقات السريعة والتسديد القوي ومراوغة المدافعين والحصول على مخالفات في أماكن مميزة وارسال تمريرات عرضية خطيرة إلى زملائه

وأكد اليخاندرو سابيا، مدرب الأرجنتين، أن فريقه سيعمل جاهدا على الحد من خطورة الجناح الهولندي البالغ من العمر 30 عاما.

وقال سابيا "إنه لاعب يمكنه افقاد المنافس لاتزانه عند أي مواجهة فردية، لذلك يجب أن نتوخى الحذر بشدة، وأن نراقبه عن كثب وبأكثر من لاعب بقدر الإمكان".

وأضاف "عندما ينطلق بسرعته فإنه من الصعب للغاية انتزاع الكرة منه".

وأشار مدرب الأرجنتين أنه لا يشعر بقلق بشأن تحايل روبن للحصول على ركلات جزاء، وهو الاتهام الذي طال جناح بايرن ميونيخ دائما مع منتخب بلاده أو ناديه الألماني.

وقال سابيا "أعتقد أن روبن لاعب كبير ومهم لهولندا، مثل نيمار للبرازيل وميسي للأرجنتين. ميسي هو الأفضل على الإطلاق. كل منهم مهم لفريقه لكن الأفضل على الإطلاق هو ميسي".

وسجل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، 4 أهداف في نهائيات البرازيل وساهم بقوة في صعود الأرجنتين إلى قبل النهائي.

وأكد مارتن ديمكليس، زميل ميسي في المنتخب، لصحيفة "كلارين" اليومية في الأرجنتين أنه توجد طرق للتعامل مع روبن في أرض الملعب.

وقال ديمكليس، مدافع الأرجنتين، "يجب أن نلعب بقوة. يجب أن يشعر بحماسنا، وخاصة روبن لأنه لا يحب الاحتكاكات البدنية. يجب ألا نمنحه أي فرصة".

وأكد سايبا أنه من المرجح أن يشارك انزو بيريز منذ البداية بدلا من أنخيل دي ماريا المصاب، كما يبدو ماركوس روخو قريبا من اللعب في التشكيلة الأساسية على حساب خوسيه باسانتا.

 



مباريات

الترتيب

H