4 مواجهات منتظرة في قمة البرازيل وألمانيا

بيلو هوريزونتي - تلتقي البرازيل مع ألمانيا في الدور قبل النهائي لكأس العالم لكرة القدم الثلاثاء في بيلو هوريزونتي وفيما يلي أربع مواجهات منتظرة بين لاعبي المنتخبين.

المواجهة الأولى.. المدافع البرازيلي دانتي ضد المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه: قد تكون هذه أحد أهم المواجهات في المباراة إذ سيكون قلب الدفاع مطالبا بتحمل مسؤولية قيادة الخط الخلفي بسبب غياب زميله القائد تياجو سيلفا بسبب الإيقاف.

وسيحاول دانتي الاستفادة من معرفته بكرة القدم الألمانية التي يلعب فيها في آخر خمسة مواسم من أجل إيقاف أفضل هداف لألمانيا في آخر 15 عاما.

ويمتاز دانتي بالقدرة على قراءة المباراة لكنه قد يتعرض لاختبار صعب أمام كلوزه الذي لا يحتاج إلى الكثير من المساحات لهز شباك المنافسين.

ويتطلع كلوزه إلى إحراز هدفه 16 في كأس العالم حتى يصبح الهداف التاريخي للمسابقة وستكون خبرته مهمة حتى تتأهل بلاده للنهائي لأول مرة منذ 2002.

ويمثل كلوزه خطورة كبيرة عندما يكون قريبا من المرمى لكن دانتي يعتبر أسرع من زميله ديفيد لويز وسيحاول إيقاف خطورة منافسه في ألعاب الهواء.

المواجهة الثانية.. المهاجم البرازيلي فريد ضد المدافع الألماني ماتس هوملز: في الناحية الأخرى من الملعب سيتعين على ماتس هوملز مدافع المانيا الحد من خطورة المهاجم فريد الذي أصبح مطالبا بتحمل المزيد من المسؤولية بعد إصابة نيمار.

ولم يظهر فريد بشكل مؤثر حتى الآن وأحرز هدفا واحدا فقط وتعرض لكثير من الانتقادات بسبب قلة فاعليته رغم أنه المهاجم الصريح الوحيد بتشكيلة بلاده.

وظل غياب نيمار بسبب الإصابة ستزيد المسؤولية الملقاة على فريد صاحب الخبرة ولن يكون بوسع هوملز تحمل أي أخطاء أمام المهاجم البالغ عمره 30 عاما والذي تراجع مستواه بكل تأكيد مقارنة بما كان عليه منذ عدة سنوات.

ويمتاز هوملز مثل فريد بالقوة البدنية والطول ويجيد تماما ألعاب الهواء بشكل أكبر من زميله المدافع جيروم بواتينج.

المواجهة الثالثة.. البرازيلي أوسكار ضد الألماني فيليب لام: من المنتظر أن ينال أوسكار الموهوب واجبات هجومية أكبر لتعويض نيمار لكنه سيواجه أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن. ويمتاز أوسكار بالسرعة والقدرة على المراوغة وسيتعرض لاختبار أمام قوة لام الذي عاد إلى مركزه كظهير أيمن بعدما بدأ البطولة في مركز الوسط المدافع.

وفي ظل تقدم قائد ألمانيا إلى الهجوم سيكون أوسكار مطالبا بالحذر من لام الذي يقود الكثير من الهجمات المرتدة لمنتخب بلاده.

المواجهة الرابعة.. البرازيلي هالك ضد الألماني بنيديكت هوفيديس: ستكون المواجهة قوية بين هوفيديس الظهير الأيسر لألمانيا ضد هالك صاحب القوة البدنية الهائلة. وتحول هوفيديس من مركز الوسط إلى الظهير الأيسر في هذه البطولة وحقق نجاحا واسعا إلى حد كبير.

ورغم أن هوفيديس لا يشارك كثيرا في بناء الهجمات المرتدة لألمانيا ويتولى دورا دفاعيا أكبر من لام فإنه سيكون مطالبا بأن يكون في قمة مستواه أمام هالك الذي يهوى مواجهة المدافعين والاستفادة من قوته وسرعته.

لكن سيتعين على هوفيديس أيضا ألا يركض خلف هالك كثيرا لأن اللاعب البرازيلي ينتقل أحيانا إلى الجانب الآخر من الملعب ويغير مركزه. وسيمثل هالك اختبارا صعبا لهوفيديس الذي يفتقر لسرعة وقوة منافسه البرازيلي.



مباريات

الترتيب

H