صحف هولندا تشيد بـ"ضربة المعلم"

حيت الصحف الهولندية مدرب المنتخب لويس فان جال بعد الفوز على كوستاريكا والتأهل الى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

وفازت هولندا وصيفة النسخة الماضية على كوستاريكا 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر) في ربع النهائي، وستلتقي الأربعاء المقبل في ساو باولو مع الأرجنتين التي تغلبت على بلجيكا 1-صفر.

وجاء على موقع صحيفة "فولكسكرانت" على شبكة الانترنت "عندما أدرك فان جال أنه لا مفر من ركلات الترجيح، بدل الحارس ياسبر سيليسين، الذي نادرا ما يصد الركلات، بتيم كرول".

وأضافت الصحيفة "إنها ضربة معلم"، مشيرة إلى أن "تيم كرول صد ركلتي ترجيح".

ودفع فان جال بالحارس البديل تيم كرول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الإضافي الثاني مراهنا عليه في الركلات الترجيحية ولطوله الفارع (1.93 م) مقارنة مع الحارس الأساسي ياسبر سيليسن الذي لم يختبر سوى مرة واحدة طيلة المباراة.

ونجح كرول حارس مرمى نيوكاسل الإنجليزي في التصدي لركلتين ترجيحيتين للقائد براين رويز وميكايل اومانيا كانتا كافيتين لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخ المنتخب البرتقالي.

وتحدثت صحيفة "دي تيليجراف" عن أن فوز هولندا تحمل "علامة ذهبية" لفان جال، مضيفة "في الرياضة وعلى مستوى عال يحتاج النجاح أحيانا إلى الحظ أو إلى حاسة سادسة".

وذكر التلفزيون الهولندي "نوس" على موقعه أيضا "خلافا لأي توقع، لويس فان جال أشرك تيم كرول بدلا من سيليسن للتصدي ركلات الترجيح، وقد كان كرول بطلا كبيرا بتصديه لركلتين".

وتطرقت تقارير أخرى إلى التأهل الخامس لهولندا إلى نصف نهائي كأس العالم.

وتأهلت هولندا إلى دور الأربعة في كأس العالم اعوام 1974 و1978 و2010 عندما خسرت النهائي، و1998 حين حلت رابعة.



مباريات

الترتيب

H