ماتيوس: الفوز القبيح أفضل من عدم الفوز على الإطلاق

 يقول لاعب منتخب المانيا السابق لوتار ماتيوس الذي فاز بكأس العالم في 1990 إن الفوز بالمباريات "بطريقة قبيحة وسيئة" عندما تضطر الى ذلك خلال نهائيات كأس العالم أفضل من عدم تحقيق الفوز على الإطلاق.

وماتيوس هو صاحب اكبر سجل دولي في المانيا اذ شارك في 150 مباراة مع منتخب بلاده وهو يعتقد ان منتخب بلاده الحالي بقيادة يواكيم لوف اثبت قدراته بالفعل بوصوله للدور قبل النهائي للمرة الرابعة على التوالي وهو رقم قياسي وانه يتوقع من الفريق ان يقدم اداء افضل عندما يواجه نظيره البرازيلي في بيلو هوريزونتي الثلاثاء المقبل.

وبعد فوز المانيا 4-صفر على البرتغال في مباراتها الاولى في دور المجموعات اعترف ماتيوس ان أداء الفريق في بقية المباريات في كأس العالم الحالية لم يكن على مستوى الجاذبية والجمال كما كان عليه في كأس العالم الماضية حيث خرج من الدور قبل النهائي.

وقال ماتيوس في مؤتمر صحفي للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم السبت "اذا اردت الفوز بكأس العالم فعليك الفوز في مباريات الا انك في بعض الاحيان تضطر الى الفوز بطريقة غير جميلة واحيانا تضطر الى تحقيق انتصارات بطريقة قذرة. كل هذا جزء من الامر."

واضاف ماتيوس قوله "استمتعنا قليلا خلال الاعوام الثمانية الماضية عندما قدم المنتخب الألماني كرة نظيفة من النوع الذي لا يتوقع منه."

واردف ماتيوس قائلا "كان لذلك اثر ايجابي على المانيا لكن قبل كأس العالم قرر المدرب اللعب بأربعة مدافعين وبدون مهاجم صريح واجرينا تغييرات أخرى ورغم ان ذلك ربما لا ينتج كرة جميلة كالتي قدمناها في 2010 فان الفوز هو ما يهم الان."

وقال ماتيوس "هناك قول شائع في المانيا وهو ان الدفاع يحقق الفوز بالألقاب وان المهاجمين هم من يحصلون على الاشادة والمجد."

وقال ماتيوس ايضا انه يعتقد ان فريق بلاده سيقدم اداء أفضل في مواجهة البرازيل واضاف "اتوقع اداء افضل من الفريق. لعبنا جيدا امام فرنسا لكن الوجه الحقيقي للكرة الالمانية سيظهر امام البرازيل وربما في المباراة النهائية."

وستخوض البرازيل اللقاء المقبل محرومة من جهود مهاجمها الكبير نيمار الذي اصيب في الظهر خلال المباراة امام كولومبيا في دور الثمانية امس الجمعة كما سيغيب قائد البرازيل تياجو سيلفا بسبب الايقاف.

وقال ماتيوس انه يأسف لعدم مشاركة نيمار في اللقاء المقبل واضاف "لا يشعر اي لاعب او مشجع في المانيا بالسعادة لاصابة نيمار لان روح اللعب النظيف لا تسمح بهذا ونحن هنا من اجل اللعب في مواجهة أفضل اللاعبين في العالم ولذا فمن المؤسف اصابة لاعب جيد مثله."

وقال ماتيوس "لكننا هنا امام حقيقة ان البرازيل لا تزال تملك لاعبين ممتازين أخرين ورغم ان غياب نيمار لا يمكن تعويضه فان مهمة الفريق ستكون سد الفراغ الذي يتركه غيابه."

 



مباريات

الترتيب

H