مرتساكر يغيب عن تدريبات ألمانيا وشفاينشتايجر يتدرب بمفرده

غاب بير مرتساكر الذي يعاني من نزلة برد خفيفة عن المران الجماعي لمنتخب ألمانيا اليوم السبت في القاعدة التدريبية في شمال شرق البرازيل.

ولم يشرك المدرب يواكيم لوف اللاعب باستيان شفاينشتايجر في هذا المران مع زملائه خوفا عليه من الاجهاد بعد ان لعب المباريات الثلاث السابقة واكتفى اللاعب بالتدريب بمفرده.

وقال ينس جريتنر المتحدث باسم منتخب المانيا بشأن حالة قلب الدفاع بعد بلوغ الفريق لقبل نهائي كاس العالم للمرة الرابعة على التوالي بالفوز على فرنسا بهدف دون رد في ريو دي جانيرو امس الجمعة "قررنا اراحة بير كاجراء احترازي."

وتابع "يعاني من نزلة برد خفيفة ولا يوجد ما يدعو للقلق. باقي اللاعبين في حالة بدنية رائعة ويتدربون هنا." في إشارة إلى ملعب التدريب قرب شواطئ المحيط الاطلسي حيث تستعد المانيا لمباراة قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل أمام البرازيل صاحبة الضيافة.

وقال لوف قبل مباراة امس الجمعة إن سبعة لاعبين يعانون من الام في الحلق وارتفاع طفيف في درجة الحرارة لكنه لم يسمهم. ولم يلعب مرتساكر البالغ من العمر 29 عاما أمام فرنسا بعدما شارك اساسيا في أول أربع مباريات لالمانيا في كأس العالم.

وبعد انتهاء المباراة قال لوف ان لاعب الوسط شفاينشتايجر الذي تعافى من اصابة قبل انطلاق النهائيات مباشرة يحتاج الى راحة بعد ان شارك في معظم فترات المباريات الثلاث السابقة.

وقال لوف في إشارة الى الفوز 2-1 على الحزائر يوم الاثنين حينما انهار شفاينشتايجر تقريبا من الاجهاد في أواخر الوقت الاضافي وتعين استبداله "بالنسبة لشفاينشتايجر كانت هذه مباراته الثالثة على التوالي بالاضافة الى الوقت الاضافي امام الجزائر."

واضاف لوف بعد مباراة امس الجمعة حينما سئل عما اذا كان شفاينشتايجر وسامي خضيرة قد يتقاسمان مجددا واجبات مركز لاعب الوسط المدافع امام البرازيل "نحتاج الى لاعبين في حالة بدنية وذهنية جيدة."

لكن جريتنر قال ان شفاينشتايجر (29 عاما) لا يتدرب بمفرده بسبب الاجهاد لكنه يأتي في اطار برنامجه الشخصي في التدريب.

وتابع "من الطبيعي في بطولات طويلة مثل هذه ان يميل بعض اللاعبين الى اتباع برنامجهم التدريبي الخاص ويعملون في اطاره."

واضاف "يقوم بتدريبات لياقة بدنية منفردا. قام بتمرينات تساعد على الاسترخاء اليوم."

وقال جريتنر "بدأ يستعيد قوته وأظهر ذلك بالمشاركة اساسيا في المباريات الثلاث الماضية."

 



مباريات

الترتيب

H