البرازيل تقهر كولومبيا وتتأهل لمواجهة المانيا في نصف نهائي المونديال

تأهل منتخب البرازيل إلى الدور قبل النهائي بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا على ملاعبه، عقب فوزه الثمين 2/ 1 على نظيره الكولومبي في دور الستة عشر للمسابقة اليوم الجمعة على ملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو بمدينة فورتاليزا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تصعد فيها البرازيل للدور قبل النهائي منذ مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان التي شهدت تتويجه الخامس والأخير باللقب العالمي.

وافتتح قائد منتخب السامبا تياجو سيلفا النتيجة مبكرا في الدقيقة السابعة من متابعة للركلة الركنية التي نفذها نيمار داسيلفا، قبل أن يحرز ديفيد لويز الهدف الثاني للبرازيل في الدقيقة 69 عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة، ليحرز ثاني هدف له على التوالي مع البرازيل في المونديال.

وقلص جيمس رودريجيز نجم المنتخب الكولومبي الفارق في الدقيقة 80 عبر ركلة جزاء، ليعزز موقعه في صدارة قائمة هدافي المونديال برصيد ستة أهداف، علما بأن هذا الهدف هو الأول لكولومبيا في مرمى البرازيل على الملاعب البرازيلية منذ عام 1995.

وجاءت المباراة غاية في القوة والإثارة والمتعة، وكان الشوط الأول هو الأجمل في البطولة حتى الآن، بعدما سيطر عليه البرازيليون تماما وأضاعوا عددا هائلا من الأهداف المحققة، فيما جاء الشوط الثاني متوسط المستوى، وإن شهد سيطرة مطلقة من جانب كولومبيا في الدقائق العشرة الأخيرة.

بتلك النتيجة، تلتقي البرازيل في الدور قبل النهائي مع ألمانيا يوم الثلاثاء القادم، بعدما حقق منتخب الماكينات الألمانية فوزا صعبا 1/ صفر على فرنسا في وقت سابق اليوم الجمعة، ليلتقي الفريقان للمرة الثانية في تاريخهما بكأس العالم، بعدما سبق أن التقيا في المباراة النهائية لمونديال 2002 والتي انتهت لمصلحة منتخب السامبا بهدفين نظيفين أحرزهما النجم البرازيلي السابق رونالدو.

ويعد هذا الفوز هو السادس عشر للبرازيل في تاريخ لقاءاتها المباشرة مع كولومبيا مقابل التعادل في ثماني مباريات والخسارة في مباراتين.

 



مباريات

H