مدرب أمريكا يعترض على تعيين حكم جزائري لمباراته ضد بلجيكا

 

انتقد يورجن كلينسمان، مدرب أمريكا، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتعيينه حكما جزائريا لمباراة فريقه أمام بلجيكا في الدور الثاني لكأس العالم.

وسجلت الولايات المتحدة هدفا متأخرا أمام الجزائر في كأس العالم قبل 4 سنوات لتتصدر مجموعتها متفوقة على انجلترا، وقال كلينسمان أن تعيين الحكم الجزائري جمال حيمودي لإدارة المباراة المقررة على ملعب فونتي نوفا تسبب له حالة من عدم الراحة.

وأبلغ الصحفيين "ليس شعورا جيدا".

وتابع "يمكنه أن يتحدث الفرنسية مع لاعبي بلجيكا في أرض الملعب وليس معنا، وهو يمثل بلدا هزمناه في كأس العالم الماضية".

واستطرد "في بعض الاحيان لا أفهم الفيفا. أدري أنه من الصعب دوما اختيار الحكم المناسب لمباراة بعينها...لكني أشك حتى يحدث العكس".

واضاف "أتمنى ألا يكون سببا للقلق. أعلم أنه أدار مباراتين بالفعل بشكل جيد جدا، ونتمنى أن يواصل هذا النهج بأفضل صورة".

من جهته قلل مارك فيلموتس، مدرب بلجيكا، من أهمية هذا الامر.

وقال "لا أعتقد أن مهمة الحكم هي التحدث مع اللاعبين. إنه هنا من أجل إدارة المباراة".

وتابع "لن انخرط في هذا الجدل حول حكم مباراة".

وقال كلينسمان أن الولايات المتحدة التي اطاحت بالبرتغال وغانا على نحو مفاجئ من البطولة لتتأهل للدور الثاني مع المانيا عن المجموعة السابعة تتوقع مواجهة صعبة أمام المنتخب البلجيكي الطموح، لكنها تملك خططا لإيقاف خطورة لاعبين مثل ايدن هازارد.

وأضاف "مع وجود هازارد وميرتنز في الجناحين، تملك بلجيكا لاعبين موهوبين بشدة...يتعين علينا ان نلعب بانضباط كبير وألا نمنحهما المساحات، وهذا ما نعمل على تطبيقه".

وأصبح المهاجم جوزي التيدور، الذي أصيب في عضلات الفخذ الخلفية في أول مباراة للولايات المتحدة في دور المجموعات جاهزا بعدما تدرب مع الفريق في الأيام القليلة الماضية.

وتابع كلينسمان "لا نخشى شيئا وأتوقع أن تكون مباراة مثيرة".

وأضاف "نشعر أننا في حالة طيبة وتعافى اللاعبون بشكل جيد بعد كل مباراة حتى الآن. نشعر أننا بدأنا لتونا هذه المغامرة".

وقال كلينسمان أن فريقه تدرب على الركلات الحرة ويشعر بالتفاؤل إزاء قدرة المنتخب الأمريكي على تحقيق مفاجأة جديدة بالإطاحة بمنتخب بلجيكا الذي حقق 3 انتصارات في البرازيل.

وقال كلينسمان "كأس العالم حدث كبير بالنسبة لنا جميعا. لا نرغب في الانتظار 4 سنوات أخرى لبلوغ دور الثمانية. نريد ان نفعلها الآن".

وسيلعب الفائز منهما مع الأرجنتين أو سويسرا في دور الثمانية.

 



مباريات

الترتيب

H