حارس باراجواي الأسطوري يؤكد أن كاسياس الأفضل بالعالم

أسونسيون - دافع المخضرم خوسيه لويس تشلافيرت حارس منتخب باراجواي السابق عن ايكر كاسياس حارس مرمى المنتخب الإسباني بعد خروج فريقه من منافسات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، كما أكد أنه يستحق أن يقيموا له نصبا تذكاريا تخليدا لمشواره الكروي الحافل.

وقال تشلافيرت في رسالة شخصية إلى كاسياس نشرت الأربعاء في باراجواي: "دائما ما كنت أعتبرك حارس مرمى استثنائي .. أنا معجب بك منذ بداياتك الأولى مع ريال مدريد .. البعض يتعرض لك بالنقد الشديد بدلا أن يقيموا لك نصبا تذكاريا".

وأشاد تشلافيرت في رسالته النصية بالكثير من مواطن القوة التي يتمتع بها كاسياس، وقال: "عليك ألا تعير هذه الانتقادات أي اهتمام فهم أناس لا يعرفون ماهية هذه الرياضة ولا يقدرون مشوارك المهني".

وأشار الحارس السابق الذي اعتزل عالم كرة القدم عام 2004 إلى ضربة الجزاء التي تصدى لها كاسياس أمام أوسكار كاردوزو لاعب باراجواي في دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وتابع: "لقد كنت اللاعب الأمثل بالنسبة لمن ينتقدونك الآن حين تصديت لضربة الجزاء التي نفذها كاردوزو في المباراة التي شاركت فيها أمام منتخب بلادي .. اليوم هم جائرون".

وأنهى تشلافيرت الذي يعمل كمعلق رياضي لمباريات المونديال لصالح أحد الشبكات التلفزيونية العالمية قائلا: "أحبك كثيرا يا ايكر .. ستظل الحارس الأفضل في العالم بالنسبة لحارس متواضع مثلي وإلى الأبد".



مباريات

الترتيب

H