سكولاري يدعم خط دفاع البرازيل ويصفه بالمُذهل

برازيليا - ربما تسبب دفاع المنتخب البرازيلي لكرة القدم في توتر الجماهير في المباريات الثلاث التي لعبها الفريق في كأس العالم حتى الآن لكن المدرب لويز فيليبي سكولاري قال بعد الفوز على الكاميرون 4-1 الاثنين إنه لم يكن لديه "ذرة خوف واحدة" من رباعي خط الظهير.

وأبدى سكولاري رضاه عن تحسن مستوى فريقه في كل مباراة وقال إنه كان يفضل عدم مواجهة تشيلي في الدور الثاني للبطولة.

وقال المدرب البرازيلي للصحفيين بعد أن تصدر فريقه المجموعة الأولى "كان يمكننا تسجيل سبعة أو ثمانية أهداف وأن تهتز شباكنا بعدة أهداف."

وأضاف "تحسن مستوى الفريق مرة أخرى وبالنسبة للمباراة القادمة يجب أن يتحسن الأداء قليلا."

ورغم أن النتيجة النهائية للمباراة كانت كبيرة فأن البرازيل عانت من بعض اللحظات العصيبة عندما تعادلت الكاميرون 1-1 في الشوط الأول بعدما أهدى أصحاب الأرض للفريق المنافس عدة فرص كان من الممكن ان تستغلها منتخبات أكثر شراسة في الهجوم.

وقال سكولاري "لم تكن لدي أي ذرة خوف بشأن الدفاع، اللاعبون مذهلون لكن من الممكن التغلب عليهم مثل أي دفاع اخر."

وأضاف في إشارة إلى الانتقادات التي تعرض لها المدافع ديفيد لويز "ديفيد لويز هو أحد أهم اللاعبين في الفريق."

وتابع "أحب طريقة لعب الفريق. هناك صعود وهبوط وهو أمر طبيعي وفي بعض الأوقات نفقد الكرة في وسط الملعب وهو ما يجعلنا نشعر بقلق."

واعترف سكولاري بوجود مساحات كبيرة بين خطي الوسط والهجوم وهو ما حاول تصحيحه في فترة ما بين الشوطين اضافة لارسال العديد من التمريرات الطويلة الى نيمار وهالك.

وقال سكولاري "مع أول تمريرة طويلة كانت لدينا فرصة لتسجيل هدف وتكرر الأمر ذاته في المرة الثانية لذلك واصل الفريق الاعتماد عليها."

وأضاف "كانت لدينا مشكلة صغيرة في الشوط الأول عندما انضم اوسكار للهجوم. كان يجب على اوسكار وهالك (العودة للخلف) والبحث عن الكرة وكانت هناك بعض التفاصيل التي تعاملنا معها بين الشوطين."

وستلعب البرازيل مع تشيلي السبت القادم في بيلو هوريزونتي وشدد سكولاري على أنه لا يوجد مجال للخطأ.

وقال سكولاري "إذا كانت لدي فرصة الاختيار كنت سأختار فريقا اخر. تشيلي أكثر صعوبة لانها من أميركا الجنوبية، هذه الفرق تلعب بمكر وبراعة وكفاءة وتنظيم. وتشيلي تملك كل هذا."



مباريات

الترتيب

H