ألمانيا ترد بهدوء على انتقادات كلينسمان

رفضت ألمانيا اليوم الاثنين انتقادات من مدرب الولايات المتحدة يورجن كلينسمان الذي قال إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعمد وضع مواعيد وأماكن المباريات في صالح الفرق الكبيرة في كأس العالم لكرة القدم لأن المنتخب الألماني يمتلك يوما إضافيا للراحة قبل المواجهة بينهما يوم الخميس القادم.

كما نفى هانزي فليك مساعد مدرب ألمانيا تصريحات كلينسمان بأن المنتخب الامريكي خاض رحلة أطول ليلعب مباراته الثانية في المجموعة السابعة في ماناوس لكنه تجنب التعليق عما إذا كانت الفرق صاحبة التصنيف الأول في القرعة تلقت معاملة تفضيلية في مواعيد المباريات.

وقال فليك ردا على أسئلة بشأن شكوى كلينسمان أمس الاحد من أن المانيا تمتلك يوما إضافيا للراحة قبل مباراة الفريقين يوم الخميس بالإضافة لسفرها لمسافة أقصر لخوض أول مباراتين لها في سلفادور وفورتاليزا "جدول المباريات معروف للجميع من قبل سحب القرعة ولم يقدم أحد أي شكوى وقتها."

وتبعد هاتان المنطقتان ساعة واحدة وساعتين بالطائرة على الترتيب الى الشمال بمحاذاة ساحل المحيط الاطلسي عن المعسكر التدريبي للمنتخب الألماني في سانتو اندريه.

ويقيم منتخب الولايات المتحدة في ساو باولو وتعين عليه السفر بالطائرة لأربع ساعات الى مدينة ماناوس في منطقة الامازون.

وقال فليك "اخترنا موقع معسكرنا التدريبي بعد القرعة. كل فريق كانت لديه فرصة إقامة قاعدته التدريبية في أي مكان يريده حتى يسافر لأقل مسافة ممكنة. لهذا السبب أقمنا معسكرنا التدريبي في هذا المكان."

وتمتلك ألمانيا يوما إضافيا للراحة والاستعداد للمباراة الاخيرة في المجموعة السابعة يوم الخميس في ريسيفي بعد تعادلها 2-2 مع غانا يوم السبت الماضي في فورتاليزا بينما تعادلت الولايات المتحدة 2-2 أمس الأحد مع البرتغال في ماناوس.

وقال كلينسمان - الذي تولى تدريب ألمانيا من 2004 الى 2006 وقادها للمركز الثالث في كأس العالم 2006 على أرضها - اليوم الاثنين إن المنتخب الألماني سيكون له أفضلية بالتأكيد على فريقه بفضل يوم راحة إضافي ومسافة سفر أقصر الى ريسيفي.

وقال المهاجم السابق الذي سجل 47 هدفا في 108 مباريات مع ألمانيا وشارك في كأس العالم كلاعب ثلاث مرات "لعبت المانيا (يوم السبت) لذلك تمتلك وقتا إضافيا للراحة.. لعبنا في الامازون ولم يكن عليهم السفر لمسافة طويلة."

وأضاف "كل شيء جعلوه سهلا للفرق الكبيرة بينما يجب علينا نحن مواجهة صعوبات."

 



مباريات

الترتيب

H