سواريز: ركبتي ممتازة ومستعد لمواجهة إيطاليا

ناتال - ضغط لويس سواريز مهاجم اوروجواي كثيرا على جسده في مباراة الخميس الماضي أمام إنجلترا لكنه قال اليوم الاثنين إن ركبته في "حالة ممتازة" قبل آخر مباراة في المجموعة أمام إيطاليا والتي لا بديل فيها عن الفوز لاوروجواي.

وفي عرض رائع سجل سواريز هدفين في الفوز 2-صفر على إنجلترا بعدما غاب عن المباراة الأولى التي انتهت بالخسارة أمام كوستاريكا بسبب خضوعه لجراحة في الركبة قبل وقت قصير من انطلاق البطولة.

والثلاثاء على ملعب دوناس ارينا ستبحث أوروجواي أيضا عن مخلصها سواريز وشريكه في الهجوم ادينسون كافاني لتسجيل الأهداف للتغلب على إيطاليا التي تحتاج فقط للتعادل من أجل بلوغ دور الستة عشر عن المجموعة الرابعة.

وقال سواريز في مؤتمر صحفي: "لم أكن في كامل لياقتي البدنية في المباراة السابقة."

وتابع "قدراتي البدنية كانت محدودة، أخر مباراة خضتها كانت مع ليفربول في مايو. ولذلك كنت أشعر بالإجهاد والتعب. لكني أحاول استعادة لياقتي كاملة من أجل المباراة وهذا ما افعله حاليا."

وتابع "ركبتي في حالة ممتازة. لو لم تكن في حالة جيدة لكنت قد أبلغت المدرب. بعد الجراحة تخشى دائما من العواقب لكن رد الفعل كان رائعا."

وقال المدرب اوسكار تاباريز إن وجود سواريز حتى وأن لم يكن في كامل قوته مع الفريق أمر ضروري جدا لاوروجواي التي بلغت الدور قبل النهائي في جنوب إفريقيا قبل أربع سنوات لكنهم سيعودون إلى بلادهم حال إخفاقهم في الفوز على إيطاليا بطلة العالم أربع مرات.

وأوضح: "لويس مهم جدا بالنسبة لنا. يعلم تماما ما الذي يتعين عليه فعله في أخر عشرين مترا أمام المرمى. لا يمكن أن نخسر لاعبا بهذه الإمكانيات لأنه خضع لجراحة في الركبة."

وتابع "احترم باقي اللاعبين في فريقي لكنه خيار رائع حتى وان لم يكن لائقا بنسبة مئة في المئة."

 



مباريات

الترتيب

H