المكسيك تقسو على كرواتيا وتتأهل لدور ال16

تأهل المنتخب المكسيكي إلى دور الستة عشر لمونديال البرازيل بعدما تغلب على نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف لهدف يوم الاثنين في ختام فاعليات المجموعة الأولى لكأس العالم.

وحقق المنتخب المكسيكي فوزه الثاني في البطولة بعد أن استهل مشواره بالفوز على الكاميرون بهدف نظيف ثم تعادل مع البرازيل في الجولة الثانية.

وتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام المكسيك بينما انهى المنتخب الكرواتي مشواره في البطولة برصيد ثلاث نقاط جاءت من الفوز على الكاميرون، في الوقت الذي تعرض فيه الفريق الكاميروني لهزيمته الثالثة على التوالي وسقط أمام البرازيل بأربعة أهداف لهدف ليخرج من البطولة خالي الوفاض.

ويصطدم المنتخب المكسيكي في دور الستة عشر مع المنتخب الهولندي الذي تصدر المجموعة الثانية بينما تلتقي البرازيل مع تشيلي صاحبة المركز الثاني بالمجموعة الثانية.

ولم يشهد الشوط الأول من المباراة تسجيل أي أهداف وسط أفضلية واضحة من جانب المنتخب الكرواتي.

ولكن الحال تبدل تماما في الشوط الثاني وفرض الفريق المكسيكي سيطرته على خاصة بعد مشاركة خافيير هرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد من على مقاعد البدلاء.

وتقدم رافاييل ماركيز بهدف للمكسيك في الدقيقة 72 ثم أضاف اندريس جواردادو الهدف الثاني في الدقيقة 75 قبل أن يختتم هرنانديز الأهداف في الدقيقة 82 بينما تكفل ايفان بيريسيتش بتسجيل الهدف الوحيد لكرواتيا في الدقيقة 87.

وأنهى منتخب كرواتيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل أنتي ريبيتش.

 



مباريات

الترتيب

H