قلوب الإماراتيين مع سفير دوري الخليج العربي في المونديال "جيان"

لعبت شعبية وشخصية النجم الغاني آسامواه جيان في الإمارات دوراً مهماً في حشد الأنصار من لاعبين ومشجعين خلف منتخب "النجوم السوداء" خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل، ونبضت قلوبهم كلما وصلت الكرة إلى نجم نادي العين قبل ان تنفجر أفراحهم بتسجيله هدف التقدم بالمرمى الألماني خلال الجولة الثانية من المونديال.

وأعربت جماهير عيناوية عن عشقها للمنتخب الغاني وتأثرها بكرة القدم الجميلة التي تقدمها في المونديال وكادت أن تحقق فيه مفاجأة من العيار الثقيل بتعطيل الماكينات الألمانية لولا إشراك المدرب المخضرم لوف ورقته الرابحة ميروسلاف كلوزه الذي أحرز هدف التعادل في توقيت مهم 2-2.

ويقول نجم العين والمنتخب الإماراتي مهند العنزي إن "الكثيرون في العين خصوصاً والإمارات على وجه العموم يشجعون المنتخب الغاني في المونديال من أجل النجم الغاني أسامواه جيان الذي قدم للنادي العيناوي الكثير من أهداف وانتصارات وألقاب، ووجوده في البطولة جعلنا ندعم غانا بدلاً من منتخبات أخرى وإن كنت عاشقاً للمنتخب البرازيلي".

ويتمتع جيان بخفة ظل قربته أكثر من الجماهير الإماراتية لاسيما أن أهدافه الجميلة تكون مصحوبة بأجواء من المرح تتجسد بطريقة احتفاله بها على طريقته الخاصة، وفي مباراة منتخب بلاده مع ألمانيا أحرز هدفاً وأتبعه برقصة إفريقية أطفت الضحك والفرح في الملعب وخلف الشاشات.

من جهته، أعرب كبير مشجعي العين محمد راشد "العمدة" عن اعتزازه بوجود لاعب مونديالي مثل جيان في مونديال البرازيل، وقال إنه "سفير ناجح للدوري الإماراتي لكرة القدم، ومستواه في تطور مستمر وننتظر عودته إلى النادي لقيادة الفريق إلى أدوار متقدمة في دوري أبطال آسيا"، مضيفاً "أنا من مشجعي المنتخب الهولندي وكلي ثقة في أن هذا المنتخب بحاجة إلى قليل من الحظ للفوز بالمونديال للمرة الأولى في تاريخه ولكني أساند غانا أيضاً من أجل جيان".

وباتت طريقة احتفال جيان بعد تسجيل الأهداف ماركة مسجلة في ملاعب الإمارات بعدما أخذ لاعبو الإمارات بتقليد الرقصة بعد تسجيل الأهداف خصوصاً أن جيان أصبح لاعبهم المفضل على شاكلة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان جيان بدأ مسيرته الكروية مع نادي ليبرتي بروفيشنالز الغاني، وفي عام 2003 انتقل إلى نادي أودونيزي الإيطالي، ومنه إلى نادي مودينا الإيطالي عام 2004، ولعب معه حتى عام 2006، ثم عاد إلى نادي أودونيزي الإيطالي.

ولعب جيان لنادي رين الفرنسي وسجل معه 18 هدفا في الموسم الأول ثم انتقل رسميا إلى نادي سندرلاند مقابل 13 مليون جنيه إسترليني في عام 2010، ثم نادي العين في سبتمبر 2011.

من محمد الحتو



مباريات

الترتيب

H