ميسي يرتدي ثوب البطل ويقود الأرجنتين لدور الـ16

ارتدى ميسي ثوب البطل مجددا وقاد الارجنتين لفوز صعب على ايران بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل.

وسجل ميسي هدف المباراة الوحيد بتسديدة رائعة في الدقيقة 90+1 ليعزز صدارة بلاده للمجموعة السادسة التي تضم أيضا البوسنة ونيجريا.

وارتفع رصيد الارجنتين إلى ست نقاط في صدارة المجموعة السادسة وتأهلت إلى الدور الثاني رسميا فيما تجمد رصيد ايران عند نقطة واحدة.

ورغم الفوز، لم يقدم المنتخب الأرجنتيني الأداء المنتظر، وظهر بشكل متواضع للغاية، وكان قريبا للغاية من تلقى خسارة مستحقة، لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبي إيران الذين أهدروا عدة فرص مؤكدة في الشوط الثاني، بجانب الظلم التحكيمي الذي تعرض له المنتخب الآسيوي بعدما تغاضى حكم المباراة الصربي ميلوراد مازيتش عن احتساب ركلة جزاء مستحقة لإيران في الشوط الثاني، قبل أن يخطف ميسي نجم برشلونة الأسباني هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني ليمنح المنتخب الأرجنتيني ثلاث نقاط غالية.

ويعد هذا الهدف هو الثاني لميسي في المونديال البرازيلي، والثالث في تاريخ مشاركاته مع الأرجنتين في كأس العالم.

ويعد هذا الفوز هو الأول للأرجنتين في تاريخ لقاءات الفريقين، بعدما تعادلا 1/1 في المباراة الودية الوحيدة التي جرت بينهما في شهر آذار/مارس عام 1977، كما يعتبر هو الرابع في تاريخ لقاءات الأرجنتين مع المنتخبات الآسيوية في كأس العالم.

وكانت الأرجنتين قد فازت في جميع مبارياتها الثلاث السابقة مع منتخبات القارة الصفراء في المونديال، علما بأن المنتخب الإيراني هو ثالث منتخب آسيوي يواجه منتخب التانجو بعد منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية.

 



مباريات

الترتيب

H