هولندا أول المتأهلين لدور الـ16 بفوز مثير على استراليا

تأهلت هولندا وصيفة بطلة النسخة الاخيرة إلى الدور ثمن النهائي بفوزها الصعب على استراليا وصيفة بطلة اسيا 3-2 الاربعاء على ملعب "بيرا-ريو في بورتو اليغري ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في النسخة العشرين من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

وسجل اريين روبن (20) وروبن فان بيرسي (58) وديباي ممفيس (68) اهداف هولندا، وتيم كايهل (21) ومايل جيديناك (54 من ركلة جزاء) هدفي استراليا.

وخسرت اسبانيا حاملة اللقب أمام تشيلي بنتيجة 0-2 ضمن المجموعة ذاتها على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو.

وهو الفوز الثاني على التوالي لهولندا بعد الاول الساحق على اسبانيا حاملة اللقب 5-1 في الجولة الاولى عندما ثأرت لسقوطها امام الاخيرة في المباراة النهائية لمونديال جنوب افريقيا 2010 بهدف اندريس انييستا في الوقت الاضافي الثاني.

وضمنت هولندا تأهلها بعد خسارة إسبانيا، للتأهل رسميا إلى دور الـ16 برفقة تشيلي، بينما ودع أبطال العالم البطولة بصحبة استراليا

اما استراليا فمنيت بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام تشيلي 1-3 في الجولة الاولى.

وهو الفوز الاول لهولندا على استراليا في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان والأول في أول مباراة رسمية بينهما حيث التقيا سابقا وديا، ففازت استراليا 2-1 في ايندهوفن عام 2008، وتعادلا 1-1 في روتردام في 2006 ومن دون اهداف في سيدني عام 2009.

افتتحت هولندا التسجيل في الدقيقة 20 عن طريق ارين روبن الذي خدع المدافع اليكس ويلكيسنون وانطلق بالكرة من منتصف الملعب إلى داخل منطقة جزاء استراليا قبل أن يسدد الكرة بيسراه على يسار رايان.

لكن هولندا لم تفرح بالتقدم سوى لدقيقة واحدة بعد أن سجل تيم كاهيل هدفا رائعا حيث لعب رايان مكجوان كرة عالية داخل منطقة جزاء هولندا سددها كاهيل على الطائر من فوق الحارس يسبر سيلسن.

وتقدمت استراليا بعد مرور تسع دقائق من الشوط الثاني من ركلة جزاء سجلها مايل جديناك بعد أن لمس داريل يانمات الكرة بيده.

ولم يستمر تقدم استراليا سوى أربع دقائق إذ تلقى روبن فان بيرسي تمريرة داخل منطقة الجزاء بعد أن أفلت من التسلل وسدد كرة قوية بيسراه داخل المرمى.

ورفعت هولندا رصيدها إلى ست نقاط في المركز الأول في المجموعة بينما اقتربت استراليا من توديع البطولة.

وفي المجموعة ذاتها تلعب اسبانيا مع تشيلي في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

ولم يدخل لويس فان جال مدرب هولندا أي تغييرات على تشكيلته التي سحقت اسبانيا.

وقاد الثنائي ارين روبن وروبن فان بيرسي وكلاهما سجل هدفين في مرمى اسبانيا خط الهجوم.

وفيما دفع انجي بوستيكوجلو مدرب استراليا بالمدافع رايان مكجوان لتعويض المصاب ايفان فرانيتش كما اختار لاعب الوسط مات مكاي بدلا من مارك ميليجان.

ولعب المخضرم تيم كاهيل الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثالثة في هجوم استراليا.

 

 

 

 

 

 



مباريات

الترتيب

H