5 إحصاءات بعد نهاية الجولة الأولى في كأس العالم

ناتال - فيما يلي خمسة إحصاءات بارزة بعد نهاية الجولة الأولى من المباريات في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

1- سجلت الفرق 49 هدفا في أول 16 مباراة بالبطولة بمتوسط تهديفي 3.06 هدف في المباراة.

كل هذه الأهداف جعلت من النهائيات الحالية أحد أكثر البطولات إثارة وربما تنتهي بمتوسط تسجيل قياسي يتجاوز ما حدث في نهائيات السويد 1958 حين بلغ المتوسط 3.60 هدف في المباراة.

حتى الآن فإن هولندا هي صاحبة أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة بانتصارها الساحق على إسبانيا 5-1 في أكثر مباريات البطولة تهديفا. وحتى الآن في الجولة الأولى انتهت مباراتان بالتعادل بينهما واحدة فقط بتعادل بدون أهداف بين إيران ونيجيريا. كما تعادلت البرازيل بدون أهداف مع المكسيك في بداية الجولة الثانية أمس الثلاثاء.

وشهدت نهائيات كأس العالم في فرنسا 1998 تسجيل 171 هدفا وهو أكبر رصيد تهديفي في تاريخ البطولة.

2- الأميركي كلينت ديمسي سجل خامس أسرع هدف في كأس العالم.

فاجأ قائد المنتخب الأميركي الجميع بهدف بعد 30 ثانية فقط من البداية حين أطلق تسديدة بالقدم اليسرى في مرمى غانا في المباراة الأولى للمجموعة السابعة.

وبهدفه أصبح ديمسي أول أميركي يهز الشباك في ثلاث نهائيات لكأس العالم وهو الآن في المركز الخامس لأسرع الأهداف في تاريخ البطولة.

أما أسرع هدف في تاريخ كأس العالم فسجله مهاجم تركيا السابق خاقان شوكور ضد كوريا الجنوبية في مباراة تحديد المركز الثالث عام 2002  وذلك بعد 11 ثانية فقط من الانطلاق.

3- في أول 16 مباراة نجحت ستة فرق في تعويض تأخرها لتحقق الفوز.

أظهر هذا التقلب في المباريات أنه لا أحد يضمن الحفاظ على تقدمه. وكانت البداية للبرازيل التي تأخرت بهدف أمام كرواتيا في افتتاح البطولة لكنها كافحت لتفوز 3-1.

وافتتحت إسبانيا بطلة العالم التسجيل من ركلة جزاء عن طريق تشابي الونسو قبل أن يقود روبن فان بيرسي انتفاضة هولندا.

وعوضت كوستاريكا تأخرها لتهزم اوروجواي وتعافت سويسرا في الوقت القاتل لتهزم الاكوادور وعوضت ساحل العاج تأخرها لتهزم اليابان، وأخيرا فعلتها بلجيكا بهدفين في الشوط الثاني لتهزم الجزائر التي منحها سفيان فغولي التقدم من ركلة جزاء في الشوط الأول.

4- ألمانيا أصبحت أول فريق يخوض 100 مباراة في نهائيات كأس العالم.

أصبحت ألمانيا أول فريق يصل لحاجز 100 مباراة في النهائيات بعدما سحق فريقها الفائز باللقب العالمي ثلاث مرات منافسه البرتغال 4-صفر.

وحققت ألمانيا 61 انتصارا في النهائيات مقابل 19 تعادلا و20 هزيمة بينما سجلت 210 أهداف وتلقت شباكها 117 هدفا. وفازت المانيا بكأس العالم في 1954 و1974 و1990.

5- يورجن كلينسمان لا يزال يحتفظ بسجل خال من الهزائم في المباراة الأولى.

لا يزال مدرب الولايات المتحدة الحالي يملك سجلا بلا أي هزيمة في المباريات الأولى في أي نهائيات شارك فيها في كأس العالم في 1990 و1994 و1998 بعدما نجح فريقه في الفوز على غانا 2-1.

وقاد كلينسمان هجوم المانيا في 1990 و1994 و1998 وقادها كمدرب للمركز الثالث على أرضها في 2006.

 



مباريات

الترتيب

H