بيرلو يطمئن عشاق إيطاليا: نستطيع الفوز بكأس العالم

 

يأمل آندريا بيرلو، لاعب وسط إيطاليا، أن ينهي مسيرته الدولية بالفوز بكأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية، مصرا على قدرة منتخب بلاده على تكرار إنجاز 2006.

وقال بيرلو "نستطيع الفوز بكأس العالم. ألعب دائما من أجل الفوز ولن أشعر بالرضا إذا تأهلنا إلى دور الثمانية. هذا المنتخب لديه كل شيء يحتاجه للفوز بالبطولة".

وتبدأ ايطاليا مبارياتها بمواجهة إنجلترا في ماناوس يوم السبت، ليبدي بيرلو إعجابه بالفريق المنافس بقيادة روي هودجسون..

وكان بيرلو نفذ هدفا من ركلة ترجيح لتفوز إيطاليا على إنجلترا في دور الثمانية ببطولة أوروبا عام 2012 بركلات الترجيح، لكن لاعب الوسط يعلم أنه سيواجه منتخبا مختلفا.

وقال لاعب يوفنتوس "تطورت إنجلترا كثيرا. إنجلترا تملك عددا من اللاعبين الشبان الذين يستطيعون الركض كثيرا. نحن نلعب بطريقة مختلفة، لكن نملك سجلا أفضل في مواجهتهم".

وبعد عودة ماركو فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان، من الإصابة، تشير التكهنات إلى أن تشيزاري برانديلي، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، قد يشركه مع بيرلو في المباراة.

وقال بيرلو "لا توجد مشكلة. إذا تعلمت كيفية لعب كرة القدم، يمكنك أن تلعب بجوار أي لاعب آخر. قمنا بتجربة طريقة جديدة بوجود لاعب وسط واحد أمام الدفاع وصانعي لعب لصناعة الفرص، وهي طريقة أعجبت بها، ويمكن أن نحصل بسببها على نتائج جيدة".

وأمضى بيرلو جزءا كبيرا من مشواره كلاعب وسط أمام المدافعين، لكنه يفضل العودة إلى مكان متقدم في وسط الملعب.

وقال بيرلو "هذا ليس الدور الذي لعبته عندما كنت شابا. هذا مختلف. لاعبو الوسط يتحركون كثيرا من أجل جعل الأمور أكثر صعوبة على الفرق المنافسة، لكن الشيء المهم هو اللعب بشكل جيد. هناك العديد من الحلول الأخرى".  

وأشار بيرلو الذي جدد عقده مع يوفنتوس لموسمين إلى أنه سيعتزل اللعب مع المنتخب.

وقال "حان الوقت لتسليم المهمة للآخرين، وعلى أية حال، إذا تم استدعائي ولم ألعب سأشعر بالغضب، لذا من الأفضل الرحيل".

 



مباريات

الترتيب

H