مدرب كرواتيا: سكولاري لا ينام بسهولة لتفكيره في مواجهتنا

 

أكد نيكو كوفاتش، مدرب كرواتيا، أنه لا يشعر بأي قلق زائد من الخطر الذي يمكن أن منتخب البرازيل في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم الخميس، مراهنا على أن منتخب بلاده يسبب قلقا أكبر للمستضيف.

وقال كوفاتش، والذي غاب عن هذه البطولة كلاعب بسبب الإصابة، "في الوقت الذي نفكر فيه نحن في البرازيل، فإني أعتقد أن البرازيل أيضا تفكر فينا. أعتقد أن سكولاري لا ينام بسهولة ربما لتفكيره في مواجهة كرواتيا".

وأوضح كوفاتش إنه يعترف بموهبة نيمار، نجم هجوم المنتخب البرازيلي، لكنه نفى ما يتردد بأن ذلك قد يؤثر في قدرته على النوم في ساو باولو.

ومن المتوقع أن يقود نيمار جهود البرازيل لإحراز لقب كأس العالم للمرة السادسة، مما دفع لويس فيليبي سكولاري، مدربه، للتصريح بأنه سعيد لكونه ليس مطالبا بالبحث عن طريقة لإيقاف خطورة اللاعب البالغ عمره 22 عاما.

وقال كوفاتش "كان لدي 6 أشهر لدراسة المنتخب الوطني للمنافس...ومن أجل البحث عن طريقة لإيقاف نيمار. إنه واحد من أبرز 3 لاعبين في العالم، لكننا نعرف ما ينتظرنا. لا أعاني من أي مشاكل في النوم على الإطلاق".

ويدرك كوفاتش أن مهمة إيقاف خطورة المنتخب البرازيلي المدجج بالنجوم ليست بالمهمة السهلة.

وستفتقد كرواتيا جهود الهداف ماريو ماندزوكيتش في المباراة الافتتاحية بسبب الإيقاف، ولكن رغم ذلك يتطلع كوفاتش إلى الاعتماد على أسلوب هجومي أمام أصحاب الأرض.

وقال كوفاتش "سنحاول الاستحواذ على الكرة لأطول فترة ممكنة وصناعة الفرص كلما كان ذلك ممكنا، ولن نلجأ إلى التكتل الدفاعي".

وأضاف "سنلجأ إلى الهجوم...لأن منتخب البرازيل قوي جدا، وإذا كنا نرغب في النجاح أمامه فيتعين علينا إحراز الأهداف. بالطبع القول أسهل من العمل نفسه".

وشدد داريو سرنا، المرشح لمراقبة نيمار، على أن هناك عدة طرق للحد من خطورة المهاجم البرازيلي.

وأضاف ضاحكا "إذا لم أجد طريقة، سأحبسه في غرفة الفندق".

 



مباريات

الترتيب

H