أرقام وحقائق تفصيلية عن قائمة منتخب كوريا الجنوبية

فيما يلي نبذة عن التشكيلة النهائية لمنتخب كوريا الجنوبية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

حراس مرمى:

- جونج سونج ريونج (سوون بلووينجز) عمره 29 عاما وخاض 60 مباراة دولية، أصبح الحارس الأساسي على نحو مفاجيء في كأس العالم 2010  بعد تراجع أفضلية المخضرم لي وون جاي، نال الميدالية البرونزية مع كوريا الجنوبية في اولمبياد لندن 2012. لكنه معرض للأخطاء ولا يتعامل جيدا مع الكرات العرضية.

- كيم سيونج جيو (اولسان) عمره 23 عاما وخاض خمس مباريات دولية، يعتبر المنافس الأول للحارس الأساسي، ربما يكون من المبكر أن ينجح في ازاحة جونج في البرازيل رغم أنه يعد أبرز الحراس في الدوري الكوري هذا الموسم.

- لي بوم يانج (بوسان) عمره 25 عاما ولم يسبق له اللعب دوليا حارس شاب متطور اجتذب الأضواء حين شارك في دور الثمانية لاولمبياد 2012 أمام بريطانيا، شارك لي عندما خرج جونج مصابا وبعد انتهاء المباراة بالتعادل بدون أهداف تصدى لركلة الترجيح الخامسة التي قادت كوريا للتأهل الى الدور قبل النهائي. يبلغ طوله 1.99 متر ويستخدم حجمه جيدا في الملعب.

مدافعون:

- كيم يانج جوون (قوانغتشو ايفرجراند) عمره 24 عاما وخاض 20 مباراة دولية، عندما يقول مارشيلو ليبي المدرب الفائز بكأس العالم إنك تمتلك الموهبة للعب لمانشستر يونايتد فانك بالتأكيد تفعل شيئا صحيحا، أبهر كيم المدرب الايطالي منذ انتقل الى قوانغتشو ايفرجراند الصيني في 2012، لعب دورا حاسما في فوز فريقه بدوري أبطال آسيا العام الماضي.

- هوانج سيوك هو (سانفريتشي هيروشيما) عمره 24 عاما وخاض ثلاث مباريات دولية. لم يحالفه الحظ في المشاركة في عدد أكبر من المباريات الدولية بسبب سلسلة من الاصابات كلفته مكانا في المنتخب الوطني. يتسم بأداء قوي مع ناديه الياباني في مركز الظهير وكان ضمن منتخب كوريا الجنوبية الحاصل على برونزية اولمبياد لندن 2012.

- هونج جيونج هو (اوجسبورج) عمره 24 عاما وخاض 24 مباراة دولية. مدافع قوي لفت انتباه اوجسبورج الذي أبرم معه العام الماضي عقدا لاربعة أعوام. حالت اصابته في الركبة دون مشاركته في اولمبياد لندن حين نالت كوريا الجنوبية الميدالية البرونزية. سيخرج هونج المنتخب الكوري من المأزق بثقة بدلا من مجرد ابعاد الكرة نحو المنافس.

- كواك تاي هوي (الهلال السعودي) عمره 32 عاما وخاض 34 مباراة دولية. مدافع قوي يجيد التعامل مع الكرات العالية ولخبرته أهمية كبيرة لمنتخب بلاده في النهائيات نظرا لأن أغلب المدافعين لم يشاركوا من قبل في كأس العالم. كاد أن يفقد عينه اليسرى بسبب حادث خلال الدراسة الثانوية.

- لي يونج (اولسان) عمره 27 عاما وخاض 11 مباراة دولية. يتردد في التقدم للأمام ويلعب بشكل جيد ضمن اربعة مدافعين على خط واحد. شارك في مركزي الظهير في مباريات ودية مؤخرا.

- كيم تشانج سو (كاشيوا ريسول) عمره 28 عاما وخاض ثماني مباريات دولية. اصيب بكسر في ساعده في بداية مباراة كوريا الجنوبية ضد بريطانيا في دور الثمانية لاولمبياد لندن 2012 وشاهد فريقه وهو يفوز بركلات الترجيح من المستشفى. شارك ثماني مرات فقط مع بلاده منذ خاض مباراته الدولية الأولى ضد سوريا في 2009 لكن المدرب يقدره جيدا وقد يلعب في مركز الظهير.

- يون سوك يانج (كوينز بارك رينجرز) عمره 24 عاما وشارك في ثلاث مباريات دولية. كان اختياره مفاجئا في ظل مشاركته لفترات قصيرة مع كوينز بارك رينجرز في دوري الدرجة الثانية الانجليزي. لكن هدف يون ضد بارنسلي في بداية مايو ايار قاد كوينز بارك لدورة الترقي للدوري الانجليزي الممتاز.

- بارك جوو هو (ماينتس) عمره 27 عاما وخاض 13 مباراة دولية. لم تتضمنه التشكيلة المبدئية المكونة من 23 لاعبا على نحو مفاجيء لكن بارك استدعي مرة أخرى بعد فشل كيم جين سو في التعافي سريعا من اصابة في الكاحل. واستبعد الظهير في البداية بسبب مخاوف تتعلق باصابة في الكاحل مني بها اثناء اللعب مع ماينتس حيث قدم عروضا رائعة في موسمه الأول في المانيا بعد انتقاله من بازل السويسري.

لاعبو وسط:

- كيم بو كيونج (كارديف سيتي) عمره 24 عاما وشارك في 27 مباراة دولية. ساهمت عروضه المميزة في اولمبياد 2012 في اقناع كارديف سيتي بشرائه من سيريزو اوساكا الياباني وتألق لاعب الوسط المهاجم في انجلترا. تسهم تمريراته البينية الدقيقة ولمساته البارعة في تقدم خط الوسط للأمام.

- كي سونج يونج (سندرلاند) عمره 25 عاما وخاض 57 مباراة دولية. لاعب وسط سلس يتحكم في ايقاع اللعب ويوفر حائط صد للمدافعين الكوريين. ينفذ الركلات الثابتة بأسلوب رائع ويشكل تهديدا حقيقيا من الركلات الحرة حول منطقة الجزاء.

- لي تشونج يونج (بولتون واندرارز) عمره 25 عاما وشارك في 54 مباراة دولية. بقي لي الذي يلقب بالتنين الأزرق مع بولتون الانجليزي بعد هبوطه من الدوري الانجليزي الممتاز. عطل كسر مروع في قدمه عام 2011 مسيرته لأكثر من عام لكن يبدو أنه استعاد مستواه الان.

- بارك جونج وو (قوانغتشو آر اند إف) عمره 25 عاما وخاض عشر مباريات دولية. أثار غضب اللجنة الاولمبية الدولية بعدما رفع لافتة سياسية عقب فوز كوريا الجنوبية على اليابان في اولمبياد لندن وحصولها على الميدالية البرونزية. بعد مشاركته في 100 مباراة تقريبا بالدوري الكوري مع بوسان اشتراه قوانغتشو الصيني لتدعيم خط الوسط بالفريق في الموسم القادم. ومن المتوقع أن يلعب بارك الذي يغلب عليه الأداء الدفاعي بجوار كي سونج يونج في مباراتي بلجيكا وروسيا بالنهائيات.

- كو جا تشيول (ماينتس) عمره 25 عاما وخاض 36 مباراة دولية. ربما أكثر لاعبي التشكيلة الكورية موهبة إذ يمكنه اللعب في كل مراكز وسط الملعب ويتقدم للهجوم. يبذل جهدا فائقا ويعود دائما للدفاع ويتقدم للأمام ولديه حاسة تهديف عالية واحتل صدارة قائمة هدافي كأس آسيا 2011.

- هان كوك يانج (كاشيوا ريسول) عمره 24 عاما وخاض تسع مباريات دولية. لاعب وسط مدافع نال اهتمام أندية اوروبية قبل انتقاله بين أندية يابانية وينتهي به المطاف في كاشيوا. ولعب هان تحت قيادة المدرب هونج ميونج بو عندما كان يقود المنتخب الاولمبي وأدى بشكل جيد في الجانب الايمن من وسط الملعب في فوز كوريا الجنوبية 2-صفر على اليونان وديا في مارس اذار.

- ها داي سونج (بكين غوان) عمره 29 عاما وخاض 13 مباراة دولية. لاعب دولي عاد للمنتخب الوطني في 2012 بعد غياب ثلاث سنوات. كان من اللاعبين الأساسيين في سول وتشونبوك في كوريا وفاز بثلاثة ألقاب للدوري لكنه لم يتمكن من حجز مكان ثابت مع المنتخب الوطني.

- سون هيونج مين (باير ليفركوزن) عمره 21 عاما وخاض 24 مباراة دولية). انضم الى أكاديمية الناشئين في هامبورج قادما مباشرة من المدرسة الثانوية في كوريا وبزغ نجمه في المانيا وانتقل في صفقة كبيرة الى ليفركوزن قبل بداية الموسم الحالي. يستطيع اللعب بكلتا القدمين وسريع وهو أخطر مهاجمي كوريا سواء لعب في الوسط أو في مركز الجناح.

مهاجمون:

- كيم شين ووك (اولسان) عمره 26 عاما وخاض 27 مباراة دولية. يصل طوله لمترين تقريبا ورغم أنه لا يعتبر مهاجما نموذجيا لكوريا الجنوبية لكنه يمثل أحد العناصر البدنية القوية للمنتخب الكوري وسيكون مفيدا في المعركة بالبرازيل.

- بارك تشو يانج (واتفورد) عمره 28 عاما وشارك في 63 مباراة دولية. بدا في طريقه ليصبح اللاعب الكبير القادم في كرة القدم الكورية حين انتقل لموناكو في 2008 لكن الإصابات وتذبذب المستوى ابعداه عن اللعب في التشكيلة الأساسية لفترات طويلة لينتقل للدوري الانجليزي أملا في حجز مكان بالتشكيلة الأساسية.

- لي كيون هو (سانججو سانجمو) عمره 29 عاما وشارك في 63 مباراة دولية. فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2012. قدرته على التأثير لم تكن أبدا موضع شك لكن مستواه متذبذب. في أفضل حالاته يستطيع لي تجاوز المدافعين على الجناح وبوسعه ارسال التمريرات العرضية الخطيرة التي يفضلها المهاجمون.

- جي دونج وان (اوجسبورج الالماني) عمره 23 عاما وخاض 27 مباراة دولية. مهاجم متعدد المهارات ظهر بشكل طيب في المانيا بعد تجربة غير موفقة مع سندرلاند في انجلترا. سيلعب في بروسيا دورتموند الموسم المقبل بعدما أمضى وقتا على سبيل الاعارة لاوجسبورج. لاعب آخر من تشكيلة كوريا الجنوبية التي حصلت على البرونزية في اولمبياد لندن.

* تم تحديث التشكيلة حتى 31 مايو ايار.

 



مباريات

الترتيب

H