حقائق وأرقام تفصيلية عن قائمة منتخب كوستاريكا

فيما يلي نبذة عن التشكيلة النهائية لمنتخب كوستاريكا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

حراس المرمى:

- كيلور نافاس (ليفانتي) عمره 27 عاما وخاض 51 مباراة دولية بعد الانتقال إلى ليفانتي على سبيل الإعارة في 2011 أصبح نافاس من أبرز حراس المرمى في الدوري الاسباني، وجذب تألق نافاس هذا الموسم اهتمام العديد من أندية القمة، خاض مباراته الدولية الأولى في 2008 وأختير كأفضل حارس مرمى في الكأس الذهبية عام 2009.

- باتريك بيمبرتون (الاخولينسي) عمره 32 عاما وخاض 20 مباراة دولية، الحارس البديل للمنتخب وهو يلعب بانتظام في الدوري المحلي مع فريق الاخولينسي الذي قضى فيه مشواره كله، يجيد التصدي للتسديدات القوية ومدد عقده مؤخرا مع ناديه لمدة أربع سنوات وشارك في مباراتين خلال تصفيات كأس العالم وكان في التشكيلة الأساسية لبلاده في المباريات الأربع بالكأس الذهبية.

- دانييل كامبرونيرو (هيريديانو) عمره 27 عاما وخاض مباراتين دوليتين، تدرج في صفوف ناشئي سابريسا قبل التحول الى الاحتراف مع بونتاريناس في الدوري المحلي بكوستاريكا، خاض مباراته الدولية الأولى أمام فنزويلا في مارس اذار الماضي.

مدافعون:

- جوني اكوستا (الاخولينسي) عمره 30 عاما وخاض 25 مباراة دولية. بدا مشواره الدولي في مارس اذار 2011 أمام الارجنتين وديا. أمضى ستة أشهر على سبيل الاعارة مع دورادوس في دوري الدرجة الثاني المكسيكي الموسم الماضي.

- هاينر مورا (سابريسا) عمره 29 عاما وخاض 21 مباراة دولية. أمضى معظم فترات مشواره في كوستاريكا قبل الانتقال الى النرويج في موسم 2012. ظهير أيمن يلعب مع المنتخب منذ 2010.

- مايكل اومانا (سابريسا) عمره 31 عاما وخاض 81 مباراة دولية. لاعب مخضرم وصاحب خبرة كبيرة لعب مع كوستاريكا في كأس العالم 2006. يشغل مركز قلب الدفاع ويلعب في فريق ديبورتيفو سابريسا بعدما لعب في الولايات المتحدة وجواتيمالا. بدأ مشواره الاحترافي مع فريق كارمليتا المحلي في 1999.

- جونيور دياز (ماينتس) عمره 30 عاما وخاض 60 مباراة دولية. مدافع قوي خاض مباراته الدولية الأولى مع بلاده في سبتمبر أيلول 2003 ومنذ ذلك الحين وهو من أهم العناصر الدفاعية في بلاده. يلعب حاليا في ماينتس لكنه أمضى فترات في بولندا وبلجيكا قبل أن ينتقل للدوري الالماني في 2012.

- روي ميلر (نيويورك رد بولز) عمره 29 عاما وخاض 47 مباراة دولية. بدأ مشواره الاحترافي في فريق كارتاجينس المحلي قبل أن يلعب يسافر إلى النرويج ويلعب مع فريق القمة روزنبورج. وساعد ميلر بلاده على التأهل لكأس العالم 2006 لكنه لم ينضم للتشكيلة النهائية. تراجع مستواه بعض الشيء في منتصف الموسم مع نيويورك رد بولز ليجلس لفترة على مقاعد البدلاء في 2013 قبل أن يستعيد مكانه كأساسي.

- جيانكارلو جونزاليس (كولومبوس كرو) عمره 26 عاما وخاض 33 مباراة دولية. كان من العناصر الدفاعية المؤثرة في فوز فريق الاخولينسي بلقب الدوري المحلي ثلاث مرات متتالية. انتقل إلى كولومبوس كرو في 2014 بعدما قضى موسما في فالرينجا النروجي ولعب خلاله 27 مباراة وأحرز ثلاثة أهداف.

- كريستيان جامبوا (روزنبورج) عمره 24 عاما وخاض 24 مباراة دولية. ترك كوستاريكا وعمره 20 عاما للعب في فريق فردريكشتاد النرويجي كما لعب مع كوبنهاجن الدنمركي ثم انتقل إلى روزنبورج في 2012 على سبيل الإعارة وشغل بانتظام موقعه كظهير أيمن.

- اوسكار دوارتي (كلوب بروج) عمره 25 عاما وخاض عشر مباريات دولية. ولد في نيكاراجوا وبدأ مشواره الاحترافي في ديبورتيفو سابريسا قبل أن ينتقل إلى كلوب بروج البلجيكي. يجيد ألعاب الهواء ويتقدم إلى الأمام في كثير من الأحيان وخاض مباراته الدولية الأولى مع بلاده في 2010.

- ويلون فرانسيس (كولومبوس كرو) عمره 23 عاما وخاض مباراة دولية واحدة. دخل التشكيلة الأساسية لكولومبوس كرو مرتين منذ الانتقال إليه في 2014 من فريق هيريديانو المحلي. وخاض مباراته الدولية الأولى في 2013 في مباراة انتهت بالفوز 2-صفر على نيكاراجوا.

لاعبو الوسط:

- سيلسو بورجس (ايك ستوكهولم) عمره 26 عاما وخاض 61 مباراة دولية. ابن لاعب كرة قدم وهو مولود في البرازيل وانتقل إلى فريق ايك السويدي كمهاجم لكنه عاد للعب في خط الوسط بعد ذلك وهو المركز الذي يشغله أيضا مع المنتخب الوطني. بدأ مشواره الاحترافي في فريق ديبورتيفو سابريسا المحلي.

- كريستيان بولانوس (كوبنهاجن) عمره 30 عاما وخاض 53 مباراة دولية. جناح سريع يجيد إرسال الكرات العرضية وانتقل إلى فريق كوبنهاجن الدنمركي في 2010 وأصبح يلعب منذ ذلك الحين بانتظام في مركز الجناح الأيمن. كان يتطلع للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكنه لم يتمكن من استخراج تصريح عمل.

- مايكل بارانتس (اليسوند) عمره 30 عاما وخاض 50 مباراة دولية. بدأ مشواره الاحترافي في كوستاريكا مع فريق بيلين قبل أن ينتقل إلى فريقي بونتاريناس وديبورتيو سابريسا. انتقل إلى اليسوند على سبيل الإعارة في 2010 قبل أن ينتقل بشكل نهائي بعد عروض قوية مع ناديه. اختير كأفضل لاعب خط وسط في النرويج في موسم 2011.

- خوسيه ميجيل كوبيرو (هيريديانو) عمره 27 عاما وخاض 33 مباراة دولية. يلعب في العملاق المحلي هيريديانو ووقع في أبريل نيسان الماضي على عقد لمدة ثلاث سنوات. سجل هدفين دوليين منذ خوض مباراته الدولية الأولى في 2010.

- يلتسين تيخيدا (سابريسا) عمره 22 عاما وخاض 21 مباراة دولية. انتقل وهو شاب إلى ديبورتيفو سابريسا وظهر مع الفريق الأول بالنادي في 2011 وشهد نفس العام مشاركته لأول مرة مع بلاده في مباراة ودية أمام كوبا.

- اوسكار استيبان جرانادوس (هيريديانو) عمره 28 عاما وخاض 11 مباراة دولية. لاعب وسط مدافع يمتاز بطول القامة ويلعب مع فريق هيريديانو المحلي بينما سبق له اللعب في كارتاجينس.

- دييجو كالفو (فاليرينجا) عمره 23 عاما وخاض تسع مباريات دولية. بدأ لاعب الوسط مشواره مع المنتخب الوطني في مارس آذار 2013 أمام الولايات المتحدة في تصفيات كأس العالم. قضى ثلاثة مواسم في الاخولينسي قبل أن ينتقل إلى فاليرينجا النرويجي في 2013.

مهاجمون:

- برايان رويز (ايندهوفن) عمره 28 عاما وخاض 61 مباراة دولية. قائد منتخب كوستاريكا يجيد اللعب في مركز الوسط المهاجم كما يستطيع أن يلعب كمهاجم متأخر. يلعب حاليا في ايندهوفن بعدما انتقل إليه في يناير كانون الثاني من فولهام الإنجليزي على سبيل الإعارة. أصبح سريعا من أهم عناصر ناديه الهولندي.

- جويل كامبل (اولمبياكوس) عمره 21 عاما وخاض 31 مباراة دولية. مهاجم سريع انتقل إلى أرسنال في 2011 لكنه لم يظهر في أي مباراة مع النادي اللندني وقضى آخر ثلاثة مواسم على سبيل الإعارة في لوريان وريال بيتيس وحاليا في أولمبياكوس. سجل مع ناديه اليوناني هدفا رائعا من مدى بعيد في مرمى مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

- ماركو اورينا (كوبان كراسنودار) عمره 24 عاما وخاض 22 مباراة دولية. بدأ مشواره في الاخولينسي قبل أن يترك كوستاريكا في 2011 ويلعب في فريق كوبان كراسنودار الروسي لكنه لم يتمكن من دخول التشكيلة الأساسية لناديه بانتظام.

- راندال برينيس (كارتاجينس) عمره 30 عاما وخاض 37 مباراة دولية. أحد الخيارات التي ستساهم في الهجوم بعد استبعاد الفارو سابوريو بسبب كسر في القدم. لعب في النرويج واذربيجان قبل العودة الى كوستاريكا مع كارتاجينس الذي بدأ مشواره الاحترافي معه في 2003.

* الاحصاءات والأرقام حتى الخامس من يونيو/ حزيران.



مباريات

الترتيب

H