حقائق وأرقام تفصيلية عن قائمة منتخب أستراليا

فيما يلي نبذة عن التشكيلة النهائية لمنتخب أستراليا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

حراس مرمى:

- ماثيو رايان (كلوب بروج) عمره 22 عاما وخاض ست مباريات دولية، كان يعد في البداية بديلا للحارس لانجيراك لكن مشاركته بانتظام في الدوري البلجيكي جعلته الخيار الأول للمدرب انجي بوستيكوجلو في البرازيل، اختير كحارس أساسي على حساب لانجيراك في مباراة ودية انتهت بالخسارة أمام الإكوادور في مارس/ آذار الماضي.

- ميتشل لانجيراك (بروسيا دورتموند) عمره 25 عاما وخاض ثلاث مباريات دولية، حارس موهوب بلا شك ويشغل دور الحارس البديل في دورتموند منذ 2010، تأثر بشكل سلبي من جلوسه على مقاعد البدلاء لفترات طويلة، تلقى بطاقة حمراء أمام الإكوادور مما زاد موقفه سوءا.

- يوجين جاليكوفيتش (اديليد يونايتد) عمره 32 عاما وخاض ثماني مباريات دولية، صاحب أكبر خبرة بين حراس التشكيلة لكنه قضى موسما غير ناجح في البرتغال قبل أن يعود إلى الدوري الاسترالي. يستطيع إيقاف التسديدات القوية وتوج بجائزة أفضل حارس في الدوري المحلي موسم 2013-2014.

مدافعون:

- ماثيو سبيرانوفيتش (ويسترن سيدني واندرارز) عمره 25 عاما وخاض 17 مباراة دولية، أمضى فترات في ألمانيا واليابان وقطر وانتقل بعد ذلك إلى ويسترن سيدني واندرارز، أصبح من أهم مدافعي الدوري الأسترالي ويمتاز بالطول ويلعب كقلب دفاع.

- جيسون ديفيدسون (هيراكليس الميلو) عمره 22 عاما وخاض ست مباريات دولية، يلعب في مركز الظهير الأيسر وهو ابن لاعب منتخب أستراليا السابق آلان، خاض معظم مباريات هيراكليس الميلو. اعتمد عليه بوستيكوجولو أساسيا في المباراتين الوديتين أمام كوستاريكا والإكوادور.

- ايفان فرانيتش (برزبين رور) عمره 26 عاما وخاض ثماني مباريات دولية، كان عنصرا مؤثرا في نجاح برزبين هذا العام بسبب دوره الدفاعي المهم، ظهير أيمن متحرك يحب التقدم إلى الأمام. عانى من إصابة في الكاحل أثرت بالسلب على مستواه بعض الشيء.

- بيلي رايت (بريستون نورث إند) عمره 21 عاما ولم يخض أي مباراة دولية: انضم في مفاجأة كبيرة للتشكيلة النهائية ويلعب في مركز قلب الدفاع ووقع عليه الاختيار بعدما خاض 51 مباراة في انجلترا مع بريستون نورث إند ويستطيع أيضا اللعب في مركز الظهير.

- اليكس ويلكينسون (تشونبوك) عمره 29 عاما وخاض مباراتين دوليتين: لاعب سابق في منتخب استراليا للشباب ويشغل مركز قلب الدفاع وخاض مباراته الدولية الأولى في وقت سابق من العام الجاري لكنه ارتكب خطأ كبيرا في ظهوره الأول وسمح ذلك للإكوادور بإحراز هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

- رايان مكجوان (شاندونغ لونينغ) عمره 24 عاما وخاض تسع مباريات دولية. مدافع يستطيع شغل أكثر من مركز وقضى خمس سنوات في هارتس الاسكتلندي قبل أن ينتقل إلى الصين. تعرض لانتقادات قاسية بعد خسارة استراليا 6-صفر أمام البرازيل العام الماضي وهي المباراة التي كانت وراء إقالة المدرب السابق هولجر أوسيك.

لاعبو الوسط:

- اوليفر بوزانيتش (لوسيرن) عمره 25 عاما وخاض ثلاث مباريات دولية. لاعب وسط من ناحية اليسار يحب التقدم إلى الأمام. بدأ مشواره في الدوري الأسترالي ثم انتقل إلى الدرجات الأدنى في إنجلترا وظهر للمرة الأولى مع بلاده في مباراة أمام كندا العام الماضي بعد خسارة الفريق مرتين 6-صفر أمام البرازيل وفرنسا.

- مارك بريشيانو (الغرافة القطري) عمره 34 عاما وخاض 73 مباراة دولية. لاعب وسط نشيط ومتحرك ويسجل أحيانا الأهداف وأنهى مشواره الناجح في إيطاليا باللعب في الخليج. يتمنى أن يكون من ضمن اللاعبين الذين يشاركون في كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي رغم رغبة المدرب في ضخ دماء جديدة.

- جيمس هولاند (اوستريا فيينا) عمره 25 عاما وخاض 13 مباراة دولية. لاعب وسط مدافع قضى فترة غير جيدة في هولندا قبل أن يجد نفسه في فيينا وأصبح هناك من اللاعبين الأستراليين القلائل الذين شاركوا في دوري أبطال أوروبا.

- مايل جديناك (كريستال بالاس) عمره 29 عاما وخاض 43 مباراة دولية). بعد ادائه بشكل جيد مع ناديه الانجليزي ارتدى شارة قيادة المنتخب أمام الاكوادور وسيحتفظ بها في كأس العالم. من أعمدة الدفاع في خط الوسط مع كريستال بالاس وهو الوحيد من لاعبي منتخب استراليا الذي يلعب دائما ضمن التشكيلة الأساسية في الدوري الانجليزي. قدرته على قيادة خط الوسط ستلعب دورا مهما في مساعدة زملائه قليلي الخبرة.

- مات مكاي (برزبين رور) عمره 31 عاما وخاض 46 مباراة دولية. تعافى من إصابة في الكاحل واصبح من أهم لاعبي الوسط في الدوري الأسترالي. يجيد اللعب بقدمه اليسرى وصاحب خبرة كبيرة وسبق له اللعب في الصين واسكتلندا. لاعب متحرك يؤدي بعض الأدوار الدفاعية عند الحاجة ويبذل مجهودا كبيرا لقطع الكرات والاستحواذ عليها.

- مارك ميليجان (ملبورن فيكتوري) عمره 28 عاما وخاض 28 مباراة دولية. سريع ومتحرك وصاحب خبرة وقدرة على القيادة ويعد من أهم لاعبي تشكيلة بلاده. في فريقه فيكتوري يقود الفريق من مركز الوسط المدافع ويؤدي أيضا مع المنتخب بعض الأدوار الدفاعية. من المتوقع أن يكون من أهم عناصر أستراليا إلى جانب جديناك.

- داريو فيدوسيتش (سيون) عمره 27 عاما وخاض 22 مباراة دولية. صانع لعب ولد في كرواتيا وكان ضمن تشكيلة بلاده في كأس العالم 2010 لكنه لم يشارك في أي مباراة. تأثير مستواه بشكل سلبي من تجربة غير جيدة في نورمبرج الألماني لكنه انتقل إلى سيون العام الماضي بعدما قضى موسما رائعا في أديليد يونايتد.

- تومي اور (اوتريخت) عمره 22 عاما وخاض 14 مباراة دولية. يمتاز بالسرعة الفائقة ولمسته الرائعة ويلعب بقدمه اليسرى. تتعلق عليه آمال أستراليا منذ فترة طويلة ولقبه البعض عندما كان شابا بأنه "هاري كيويل الجديد". يستطيع أن يكون خطيرا على أي منافس إذا توفرت له المساحة.

- جيمس ترويزي (اتلانتا) عمره 25 عاما وخاض عشر مباريات دولية. لاعب وسط مهاجم ضمه يوفنتوس في 2012 قبل أن ينتقل مباشرة إلى اتلانتا. أعير إلى ملبورن فيكتوري الموسم الماضي وأحرز 12 هدفا في الدوري الأسترالي ليحجز لنفسه مكانا في تشكيلة بلاده.

- ماسيمو لونجو (سويندون تاون) عمره 21 عاما وخاض مباراة دولية واحدة. بدأ مشواره الاحترافي في توتنهام هوتسبير لكنه لم يتمكن من إثبات نفسه هناك أو حتى عند لعبه على سبيل الإعارة في ابسويتش تاون. لاعب مهم في وسط الملعب بتشكيلة سويندون تاون وخاض مباراته الدولية الأولى أمام الإكوادور في مارس اذار الماضي.

 مهاجمون:

- تيم كاهيل (نيويورك رد بولز) عمره 34 عاما وخاض 68 مباراة دولية). لا يمتاز بالسرعة لكنه في المقابل يتمركز بشكل رائع في الملعب ولديه قدرة على تسجيل الأهداف. يتميز بالخطورة في ألعاب الهواء رغم أنه ليس طويل القامة. يتمكن من التفوق على المدافعين الأطول منه بفضل قفزاته العالية. هو الهداف التاريخي لمنتخب أستراليا برصيد 31 هدفا ويحمل آمال بلاده في البرازيل.

- ماثيو ليكي (فرانكفورت) عمره 23 عاما وخاض سبع مباريات دولية. مهاجم قوي وسريع لكنه لا يملك مهارات عالية ويستطيع اللعب كمهاجم أو كجناح. شكل بعض الخطورة لدفاع الإكوادور في لقاء ودي في مارس آذار الماضي قبل أن تتراجع خطورته.

- آدم تاجارت (نيوكاسل جيتس) عمره 21 عاما وخاض أربع مباريات دولية. صنع شهرته في الدوري المحلي وتصدر قائمة الهدافين مع نيوكاسل جيتس الموسم الماضي برصيد 16 هدفا. أحرز ثلاثة أهداف في أربع مباريات مع منتخب بلاده.

- بن هالوران (فورتونا دوسلدورف) عمره 21 عاما وخاض مباراة دولية واحدة. سجل خمسة أهداف في آخر ست مباريات مع فورتونا دوسلدورف في دوري الدرجة الثانية الألماني ليجذب انتباه مسؤولي منتخب بلاده. قدم عرضا قويا في ظهوره الدولي الأول عندما شارك كبديل في الشوط الثاني أمام جنوب افريقيا في مايو آيار الماضي.

* الاحصاءات والأرقام حتى الخامس من يونيو/ حزيران.

 



مباريات

الترتيب

H