حقائق وأرقام تفصيلية عن قائمة منتخب الأوروجواي

فيما يلي نبذة عن التشكيلة النهائية لمنتخب أوروجواي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم:

حراسة المرمى:

- فرناندو موسليرا (جلطة سراي) عمره 27 عاما وخاض 56 مباراة دولية، دخل التشكيلة الأساسية لأوروجواي في آخر أربع مباريات من تصفيات كأس العالم 2010 لينهي منافسة ثلاثية على هذا المركز، زادت خبرته في السنوات الأربع الأخيرة وساهم في فوز بلاده بلقب كوبا أميركا في الأرجنتين في 2011.

- مارتن سيلفا (فاسكو دا جاما) عمره 31 عاما وخاض أربع مباريات دولية، حل مكان موسليرا المصاب في مباراتي الجولة الفاصلة ضد الأردن في نوفمبر/ تشرين الثاني التي فازت بها أوروجواي 5-0 لتتأهل للنهائيات، ساهم بشكل كبير في تأهل ناديه السابق اولمبيا إلى نهائي كأس ليبرتادوريس العام الماضي قبل انتقاله إلى فاسكو دا جاما.

- رودريجو مونيوز (ليبرتاد من باراجواي) عمره 32 عاما ولم يسبق له اللعب دوليا، لاعب يقيم في باراجواي حل مكان الحارس الاحتياطي المخضرم خوان كاستيو الذي شارك في كأس العالم 2010.

مدافعون:

- دييجو لوجانو (وست بروميتش ألبيون) عمره 33 عاما وخاض 92 مباراة دولية. يحمل شارة قيادة المنتخب منذ فترة طويلة ويمثل الأسلوب التقليدي لكرة القدم في أوروجواي في ظل اعتماده على الحماس والقوة بشكل أكبر من المهارة، يقاتل على كل كرة ويتقدم إلى الأمام في كثير من الأحيان وأحرز تسعة أهداف دولية.

- دييجو جودين (أتلتيكو مدريد) عمره 28 عاما وخاض 75 مباراة دولية. ينتمي لمجموعة منتقاه من نحو 12 لاعبا كانوا ضمن تشكيلة المدرب أوسكار تاباريز منذ توليه مسؤولية الفريق للمرة الثانية في 2006 لا يهوى الأضواء ويمتاز بقوته ورقابته الجيدة للمهاجمين وكان صاحب هدف فوز أتلتيكو بلقب الدوري الاسباني هذا الموسم.

- خوسيه ماريا خيمنيز (اتلتيكو مدريد) عمره 19 عام وخاض أربع مباريات دولية، فرصه أكبر في دخول التشكيلة الأساسية على حساب سيباستيان كواتس مدافع ليفربول المحلي الذي عاد للتشكيلة مؤخرا بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

- سيباستيان كواتس (ليفربول) عمره 23 عاما وخاض 14 مباراة دولية: مدافع طويل ويتمركز بشكل جيد وتعافى مؤخرا من إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة وشارك في الأسابيع الأخيرة من المرحلة النهائية للدوري في أوروجواي على سبيل الإعارة لفريق القديم ناسيونال.

- مارتن كاسيريس (يوفنتوس) عمره 27 عاما وخاض 56 مباراة دولية. يلعب في قلب الدفاع ويلقب باسم "بيلادو" (صاحب الشعر الطويل)، يشغل مركز الظهير الأيسر في المنتخب، كان في التشكيلة الأساسية لأوروجواي في كوبا أميركا 2011 ولعب لبرشلونة واشبيلية قبل انتقاله ليوفنتوس عام 2012.

- خورخي فوسيلي (بورتو) عمره 29 عاما وخاض 40 مباراة دولية، يمتاز بالسرعة وتعدد المهارات في الخط الخلفي وإجادته للعب على جانبي الملعب، انضم لسانتوس البرازيلي في 2012 على سبيل الإعارة.

- مكسيميليانو بيريرا (بنفيكا) عمره 30 عاما وخاض 88 مباراة دولية، من اللاعبين المخضرمين شارك في وصول أوروجواي لقبل نهائي كأس العالم الماضية في جنوب افريقيا وأيضا الفوز بلقب كوبا اميركا2011  ويطلق عليه اسم القرد، يجيد إحراز الأهداف وتحسن مستواه خلال الأعوام الأربعة الأخيرة كمدافع يملك نزعات هجومية، انضم لبنفيكا في 2007 وساعده على الوصول إلى نهائي كأس الأندية الأوروبية مرتين.

لاعبو الوسط:

الفارو بيريرا (ساو باولو) عمره 28 عاما وخاض 55 مباراة دولية، يحمل لقب العصا الصغيرة، سعى إلى لانتقال على سبيل الاعارة من انترناسيونالي الايطالي الى ساو باولو لضمان اللعب بشكل منتظم قبل النهائيات، يفضل اللعب كجناح أيسر وسجل خمسة أهداف لمنتخب بلاده.

- والتر جارجانو (بارما) عمره 29 عاما وخاض 61 مباراة دولية، لاعب خط وسط مدافع يجيد تمرير الكرات وصاحب دور خططي مهم داخل الملعب، انتقل على سبيل الإعارة من نابولي إلى انترناسيونالي الموسم الماضي وإلى بارما الموسم الحالي.

- دييجو بيريز (بولونيا) عمره 34 عاما وخاض 88 مباراة دولية. يتسم ادائه في وسط الملعب بالقوة ويقف في الخط الأول للدفاع لكنه يملك نزعة هجومية، يطلق عليه اسم الروسي وأمضى ستة أعوام في صفوف موناكو قبل انتقاله إلى بولونيا في 2010.

- الفارو جونزاليس (لاتسيو) عمره 29 عاما وخاض 41 مباراة دولية، يطلق عليه إسم "تاتا"، يلعب في مركز الجناح الأيمن ويملك مهارات هجومية بجانب مهامه الدفاعية.

- إجيديو اريفالو ريوس (موريليا) عمره 32 عاما وخاض 53 مباراة دولية، يحمل اسم "كاشا"، ظهر بشكل جيد في الدوري المكسيكي هذا الموسم ومن المرجح ان يكون الاختيار الأول لمركز خط الوسط المدافع في النهائيات.

- كريستيان رودريجيز (أتلتيكو مدريد) عمره 28 عاما وخاض 71 مباراة دولية، يلقب باسم البصلة واحتفل بالتأهل بشكل أكبر من زملائه بعدما غاب عن كأس العالم 2010 عندما قرر المدرب أوسكار تاباريز استبعاده بسبب غيابه عن أول مباراتين بسبب الإيقاف.

- نيكولاس لوديرو (بوتافوجو) عمره 25 عاما وخاض 25 مباراة دولية، لاعب موهوب ويمتاز بمهارات عالية لكنه لم يظهر بمستواه في اياكس على مدار 19 شهرا قبل أن ينضم لبوتافوجو في 2012.

- جاستون راميريز (ساوثامبتون) عمره 23 عاما وخاض 27 مباراة دولية، لاعب وسط مهاجم يجيد اللعب في مركز رأس الحربة وكذلك التسديد من مسافات بعيدة لكنه لم يقدم أداء ثابتا في الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب الإصابة.

مهاجمون:

- لويس سواريز (ليفربول) عمره 27 عاما وخاض 76 مباراة دولية، من أفضل مهاجمي العالم في الوقت الحالي ويتميز بالسرعة والمهارة ويحب التقدم من ناحية الجناحين وعاش حالة من التألق في إنجلترا هذا الموسم وساعد ليفربول على المنافسة على إحراز لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 1990، أصبح أول لاعب منذ أكثر من عشر سنوات يسجل 30 هدفا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، يلقب باسم سالتو على اسم مدينته مسقط رأسه.

- دييجو فورلان (سيريزو اوساكا) عمره 35 عاما وخاض 108 مباريات دولية، اختير فورلان أفضل لاعب في كأس العالم 2010 وفاز مرتين بجائزة الحذاء الذهبي في أوروبا ويشارك في النهائيات للمرة الثالثة، يمتاز بالقدرة على إحراز الأهداف من مسافات قريبة كما يوصف بهدوء أعصابه، انتقل لليابان العام الحالي من انترناسيونال البرازيلي وسبق له اللعب أيضا في انجلترا واسبانيا.

- إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان)عمره 27 عاما وخاض 61 مباراة دولية، يلقب باسم "الماتادور" وانتقل من دانوبيو إلى إيطاليا وعمره 20 عاما للعب في بالبيرمو قبل أن ينتقل في صفقة ضخمة إلى نابولي في 2010 بعد كأس العالم في جنوب افريقيا. يمتاز بالسرعة والقدرة على الاستحواذ على الكرة تحت ضغط كما يجيد ألعاب الهواء وضربات الرأس وهو مثل سواريز مسقط رأسه سالتو.

- كريستيان ستواني (اسبانيول) عمره 27 عاما وخاض ثماني مباريات دولية، يجيد اللعب كرأس حربة أو كجناح كما يقوم بمهام دفاعية وسجل أمام منتخبي كولومبيا والاردن خلال تصفيات كأس العالم.

- ابل هرنانديز (باليرمو) عمره 23 عاما وخاض 12 مباراة دولية، مهاجم طويل القامة يلقب بالجوهرة ويمتاز بالقدرة على المراوغة بالكرة واللعب برأسه، انضم لباليرمو في 2009 وسجل أربعة أهداف لمنتخب بلاده في فوزها الكبير 8-0 على تاهيتي بكأس القارات العام الماضي بالبرازيل.

* الإحصاءات والأرقام حتى الثالث من يونيو/ حزيران.



مباريات

الترتيب

H