مودريتش يعترف: نيمار أحد "أبرز 3 لاعبين" في منتخب البرازيل

 

سمّى الكرواتي لوكا مودريتش، صانع ألعاب منتخبه، اللاعبين الثلاثة الأبرز في تشكيلة المنتخب البرازيلي الذي سيواجهونه في افتتاحية كأس العالم، واضعا من بينهم نيمار، مهاجم برشلونة، خصمه اللدود في الدوري الإسباني.

وستلتقي كرواتيا مع البرازيل في ساو باولو يوم 12 يونيو/حزيران الجاري، ويعتقد مودريتش أن خطا رفيعا يفصل بين النجاح والفشل في البطولة الكبرى التي ينافس فيها 32 منتخبا.

وقال نجم خط الوسط عن المنتخب البرازيلي "إنهم فريق غير عادي في ظل وجود مارسيلو وتياجو سيلفا ونيمار، أبرز 3 لاعبين حسب رأيي"، في إشارةٍ إلى زميله في ريال مدريد، ومدافع باريس سان جيرمان وهدّاف برشلونة على التوالي.

وأضاف "لم نلعب مباراة بهذه الأهمية منذ مدة طويلة، ونحن نعرف أن البرازيل تحترمنا، ونحن نعرف مدى حماسهم لتحقيق بداية ناجحة على أرضهم".

وقال لاعب ريال مدريد "يمكننا التقدم في البطولة كثيرا إذا تجاوزنا مرحلة المجموعات".

وواصل "أستطيع أن أرى بوضوح أن أداء معظمنا تحسن كثيرا على المستوى الفردي منذ بطولة أوروبا 2012، لكن لا نعرف بعد إن كنا تحسننا كفريق أم لا".

وكانت كرواتيا أذهلت العالم بوصولها لقبل نهائي كأس العالم 1998 بفرنسا في أول مشاركة لها في البطولة كدولة مستقلة، إلا أنها فشلت في تجاوز دور المجموعات في 3 نهائيات عالمية بعد ذلك.

وقال ادواردو دا سيلفا، مهاجم كرواتيا المولود في البرازيل، أن مباراة الافتتاح ربما يكون لها تأثير هائل على مسيرة كرواتيا في النهائيات العالمية.

وقال دا سيلفا "البرازيل هي المرشحة الأبرز في البطولة، ولذا فان الفوز عليها سيكون مهمة غير سهلة...من جهة أخرى، سيكون من الصعب كثيرا عليهم العودة إلى المباراة إذا بدأنا في التهديف".

وبعد مواجهة البرازيل، ستلتقي كرواتيا مع الكاميرون في ماناوس في 18 يونيو/حزيران ثم تواجه المكسيك في ريسيفي بعدها بـ5 أيام.



مباريات

الترتيب

H