بلجيكا تهزم تونس في الوقت القاتل

بروكسل - انتزع المنتخب البلجيكي لكرة القدم فوزا متأخرا بهدف نظيف على ضيفه منتخب تونس في المباراة الودية التي جرت بينهما يوم السبت بالعاصمة بروكسل في إطار استعدادات منتخب بلجيكا للمشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة قبل الأخيرة عن طريق درايس مارتينز لاعب فريق نابولي الإيطالي.

وظهر المنتخب البلجيكي بشكل مخيب للآمال على مدار شوطي المباراة رغم الفوز، وفشل في هز الشباك التونسية طوال 89 دقيقة، رغم لعب المنتخب التونسي بعشرة لاعبين لمدة 37 دقيقة عقب طرد مهاجمه عصام جمعة في الدقيقة 63 لحصوله على الإنذار الثاني، ليثير قلق جماهيره قبل سفره إلى البرازيل لخوض غمار المونديال.

ويعد هذا اللقاء هو الرابع في سلسلة مباريات المنتخب البلجيكي الودية استعدادا لكأس العالم، حيث خسر 2-3 أمام منتخب اليابان في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قبل أن يتعادل بصعوبة 2-2 مع كوت ديفوار في الخامس من آذار/مارس الماضي، ثم تغلب 2-صفر على السويد في الأول من حزيران/يونيو الجاري.

وكانت المباراة قد توقفت لمدة 45 دقيقة عقب تساقط الثلوج بغزارة على الملعب، مما دفع حكم اللقاء المجري فيكتور كاساي إلى إيقاف المباراة حرصا على سلامة اللاعبين.

ويلعب منتخب بلجيكا في المجموعة الثامنة في الدور الأول للمونديال بجوار منتخبات الجزائر، كوريا الجنوبية، روسيا.

ويستهل المنتخب البلجيكي مبارياته في المونديال بمواجهة نظيره الجزائري بمدينة بيلو هوريزونتي في 17 حزيران/يونيو الجاري.

في المقابل، قدم المنتخب التونسي مباراة طيبة للغاية وأهدر لاعبوه العديد من الفرص لافتتاح النتيجة إلا أن خبرة المنتخب البلجيكي حسمت الموقف لصالحه في النهاية.

ويستعد المنتخب التونسي حاليا لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب عام 2015، والتي ستبدأ في أيلول/سبتمبر المقبل.

وتلعب تونس في المجموعة السابعة بتصفيات أمم أفريقيا مع منتخبي مصر والسنغال، وأي من منتخبي غينيا بيساو وبتسوانا.

 



مباريات

الترتيب

H