ميسي يقود الأرجنتين للفوز على سلوفينيا قبل المونديال

بوينس آيريس - حقق المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم فوزا معنويا بهدفين نظيفين على نظيره السلوفيني في المباراة الودية التي جرت بينهما السبت بالعاصمة بوينس آيريس في إطار استعدادات منتخب الأرجنتين للمشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وافتتح ريكاردو ألفاريز لاعب انتر ميلان الإيطالي النتيجة لمصلحة المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 12 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يضيف الساحر ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 76 عن طريق هجمة منظمة قادها أنخيل دي ماريا لاعب ريال مدريد الإسباني الذي أرسل كرة أمامية إلى سيرخيو أجويرو، ليمررها برأسه مباشرة إلى ميسي الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

ولم يدفع أليخاندرو سابيلا المدير الفني لمنتخب الأرجنتين بكامل أوراقه الرابحة في بداية المباراة، حيث فضل الإبقاء على ميسي وأجويرو ودي ماريا على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع بهم في الدقيقة 58، فيما استبعد جونزالو هيجواين من قائمة الفريق للمباراة.

وجاء الشوط الأول أقل من المتوسط، حيث خلا تماما من المتعة والإثارة وانحصر اللعب في منتصف الملعب، وبدا واضحا أن لاعبي المنتخب الأرجنتيني يخشون الالتحام بقوة مع لاعبي سلوفينيا خوفا من الإصابة خاصة مع قرب انطلاق البطولة .

وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء نسبيا، لاسيما عقب نزول الثلاثي الأرجنتيني الخطير الذي أضفى بعض اللمسات الفنية على المباراة.

وتعد هذه المباراة هي الأخيرة للأرجنتين قبل سفر الفريق إلى البرازيل للمشاركة في المونديال.

وكانت الأرجنتين قد تعادلت مع رومانيا سلبيا في الخامس من آذار/مارس الماضي، قبل أن تكتسح ترينداد وتوباجو بثلاثية بيضاء يوم الأربعاء الماضي.

ويحلم المنتخب الأرجنتيني بالتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما، فاز باللقب عامي 1978، 1986.

وتلعب الأرجنتيني في المجموعة السادسة في الدور الأول بالمونديال بجوار منتخبات البوسنة والهرسك وإيران ونيجيريا.

ويستهل الفريق مبارياته في البطولة بمواجهة منتخب البوسنة والهرسك بمدينة ريو دي جانيرو في 15 حزيران/يونيو الجاري.



مباريات

الترتيب

H