كافو يحذّر من الاعتماد على نيمار

 

حذر كافو، قائد المنتخب البرازيلي السابق، منتخب بلاده من الاعتماد على نيمار دا سيلفا، نجم برشلونة الإسباني، بشكلٍ أساسي إذا أراد الفريق الفوز بلقب كأس العالم.

وقال كافو، الفائز مع البرازيل بلقبي كأس العالم 1994 و2002، "المنتخب البرازيلي لا يمكنه الاعتماد فقط على ما يقدمه نيمار. إذا نجح نيمار، سيكون بمجهود المنتخب البرازيلي بأكمله. على الجميع في الفريق أن يركزوا في محاولة التتويج باللقب العالمي مجددا".

وأشاد النجم المعتزل بمواطنه قائلا "إنه لاعبٌ يستطيع صنع الفارق. إنه أيقونة الكرة البرازيلية حاليا، وأصبح أيقونةً عالمية".

واعتبر كافو المنتخب البرازيلي الحالي لديه المقومات والمواهب التي يستطيع بها الفوز بلقب كأس العالم، ولكنه لم يفز باللقب بعد وعليه أن يتوخى الحذر من الإفراط في التفاؤل، فكل ما يفتقده حاليا هو الخبرة لأن الوضع يكون مختلفا عندما يخوض اللاعب دورةً أو اثنتين من كأس العالم.  

ولدى سؤاله عن المنتخبات التي ربما تشكل خطرا عليهم في هذه البطولة، أكد كافو بأن جميع المنتخبات التي بلغت النهائيات تشكل تهديدا على منتخب بلاده، إلا أنه يخشى منتخبات أمريكا الجنوبية أكثر من نظيرتها الأوروبية، مشيرا إلى قوة المنتخب الأرجنتيني بشكلٍ خاص.



مباريات

الترتيب

H