الشارقة ينهي الدور الأول في الصدارة برباعية في الإمارات

انفرد الشارقة بصدارة دوري الخليج العربي بعدما سحق ضيفه الإمارات 4-صفر اليوم الخميس.

ورفع الشارقة، الذي أنهى الدور الأول في القمة، رصيده إلى 31 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن العين حامل اللقب صاحب المركز الثاني الذي يشارك حاليا في كأس العالم للأندية.

وظل رصيد الإمارات، الذي تلقى الخسارة 11 في 13 مباراة، تسع نقاط في المركز قبل الأخير.

وبذل ريان مينديز مجهود كبيرا عندما رواغ أكثر من لاعب واخترق دفاعات الإمارات من الناحية اليسرى قبل أن يسدد في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 16.

وعزز البرازيلي ويلتون سواريس النتيجة بعد نصف ساعة من البداية قبل أن يتلقى مينديز تمريرة رائعة وضعته في مواجهة المرمى ليجعل النتيجة 3-صفر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وأحرز سواريس هدفه الشخصي الثاني والرابع للشارقة في الدقيقة 75 بتسديدة من داخل المنطقة.

وفي وقت سابق قفز بني ياس للمركز الخامس بعد فوزه الساحق 6-1 على ضيفه دبا الفجيرة متذيل الترتيب بينما تعادل عجمان مع الظفرة سلبيا.

ورفع بني ياس رصيده إلى 18 نقطة من 13 مباراة بفارق الأهداف عن عجمان والوحدة صاحبي المركزين السادس والسابع بينما ظل دبا في ذيل الترتيب بأربع نقاط فقط.

ولعب دبا الفجيرة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 34 بعد طرد المدافع عبد الرحيم أهلي.

وسجل الإسباني بيدرو كوندي ثلاثية لبني ياس افتتحها في الدقيقة 41 بتسديدة قوية من مدى قريب داخل منطقة الجزاء.

وأضاف سهيل النوبي الهدف الثاني في الدقيقة 48 بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء بدلت اتجاهها وسكنت الشباك.

وجعل كوندي النتيجة 3-صفر في الدقيقة 63 من انفراد بمرمى عبد الله سلطان حارس دبا قبل أن يقلص جمعة مسعود الفارق في الدقيقة 72 لكن عاد اللاعب الإسباني وأضاف هدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 77.

وقبل النهاية بعشر دقائق أضاف ليروي جورج الهدف الخامس لبني ياس بكعب قدمه من مدى قريب بينما جعل أحمد الشامسي النتيجة 6-1 في الدقيقة 88.

وفي المباراة الاخرى تصدى علي محمد علي حارس عجمان لركلة جزاء نفذها البرازيلي رومولو دوس سانتوس في الدقيقة 55 ليصبح رصيد الظفرة 14 نقطة في المركز العاشر.



مباريات

الترتيب

H