فيديو - حصاد الجولة الأولى .. مبخوت يخطف الأنظار .. حضور لتقنية الفيديو .. وغزارة تهديفية كبيرة

عادت عجلة دوري الخليج العربي للدوران من جديد بعدما قص فريق الوحدة شريط الموسم بتتويجه بكأس السوبر على حساب العين في مصر.

ولم يخيب دوري المحترفين ظن متابعيه، حيث شهدت الجولة الأولى التي أقيمت يومي الخميس والجمعة إثارة كبيرة ومفاجآت عديدة من حيث النتائج وعدد الأهداف.

مبخوت الأبرز

خطف علي مبخوت الأنظار بعد أداء رائع قاد به فريقه الجزيرة لعودة ملحمية وفوز مثير على الغريم شباب الأهلي دبي بنتيجة 5-4 رغم تأخره بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وسجل مهاجم منتخبنا الوطني ثلاثة أهداف ليتصدر بهم قائمة الهدافين مبكرا، بفارق هدف عن الثنائي جيمي ايوفي لاعب شباب الأهلي، ورايان مينديز لاعب الشارقة.

وعزز مبخوت تفوقه على سيبستيان تيجالي (تاليبوي) لاعب الوحدة بعدما رفع مهاجم فخر أبوظبي رصيده من الأهداف في دوري الخليج العربي إلى 116 هدفا مقابل 111 للاعب الوحدة.

سقوط النصر

وبينما كان ينتظر مشجعو النصر (العميد) مشاهدة فريقهم يحصد النقاط الثلاث من أولى مباريات الموسم الجديد، إذا بالفريق الضيف عجمان يحقق فوزا بهدف وحيد ربما يراه البعض مفاجئا.

واعترف أحمد إبراهيم لاعب النصر بالتقصير من كامل الفريق بسبب الأداء المخيب للآمال أمام منافس يبحث عن البقاء في دوري المحترفين لا المنافسة على اللقب.

وأضاف إبراهيم في تصريحات لدبي الرياضية أن الفريق لم يخلق أي فرص تشفع له في الخروج ولو بنتيجة التعادل، ليفتتح "العميد" الموسم بطريقة ليست مثالية.

غزارة تهديفية

كانت جولة افتتاحية هي الأفضل منذ سنوات في المعدل التهديفي، حيث شهدت إحراز 31 هدفا، مقابل 23 هدفا في الموسم الماضي، و19 في الموسم الذي سبقه.

وسجلت كل مباراة معدل 4.43 هدف، ومن أصل 7 مباريات، انتهت مباراة وحيدة بالتعادل بين الصاعدين الجديدين الفجيرة وبني ياس، بينما تحقق الفوز في باقي المباريات الست.

تقنية الفيديو

وبعد ظهور أول في منتصف الموسم الماضي، تعود تقنية الفيديو للظهور مجددا في دورينا بثلاث حالات في الجولة الأولى وهي:

  •       إلغاء ركلة جزاء لصالح النصر أمام عجمان
  •       احتساب ركلة جزاء لصالح العين أمام الإمارات
  •       احتساب ركلة جزاء لصالح شباب الأهلي أمام الجزيرة.

نتائج الجولة:

النصر 0 – عجمان 1

الظفرة 0 – الشارقة 4

الوصل 3 – دبا الفجيرة 0

الإمارات 1 – العين 3

الفجيرة 1 – بني ياس 1

شباب الأهلي 4 – الجزيرة 5

الوحدة 6 – اتحاد كلباء 2

 

شاهد أفضل أهداف الجولة



مباريات

الترتيب

H