العين يحرز لقب كأس رئيس الدولة ويتوج بالثنائية للمرة الأولى في تاريخه

تغلب العين على الوصل 2-1 في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم ليحرز الثنائية المحلية للمرة الأولى في تاريخه اليوم الخميس.

وتوج العين بطل دوري الخليج العربي بلقبه السابع في كأس رئيس الدولة.

وتقدم إسماعيل أحمد للعين بعد ثلاث دقائق من البداية عندما تابع تمريرة القائد عمر عبد الرحمن (عموري) من ركلة ركنية ووضع الكرة في الشباك من مدى قريب في شباك يوسف الزعابي حارس الوصل.

وأضاف المهاجم السويدي ماركوس بيرج الهدف الثاني في الدقيقة 50 إثر تمريرة من عموري لينفرد هداف الدوري بمرمى الزعابي ويضع الكرة في الشباك.

وواصل الدولي السويدي هز الشباك للمباراة السادسة على التوالي في كافة المسابقات حيث سجل 15 هدفا في اخر ست مباريات.

وخاض العين اخر 14 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد إسماعيل أحمد إثر حصوله على الإنذار الثاني ما سمح للوصل لتقليص الفارق عبر البرازيلي كايو كانيدو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأرسل الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي النائب الأول لرئيس نادي العين ومجلس الشرف رئيس مجلس إدارة النادي بتهنئته للفريق لفوزه بكأس رئيس الدولة.

وقال الشيخ هزاع بن زايد على حسابه في تويتر "مسيرة الإنجازات تتواصل.. الزعيم يفوز مجددا بالرهان ويثبت أنه الرقم الأصعب دوما.

"مبروك للعين وللأمة العيناوية فوز تاريخي مستحق في كأس رئيس الدولة كأس عام زايد وكل الشكر للجهازين الإداري والفني وللاعبين. كما نشكر منظمي هذه البطولة الناجحة وجميع الفرق المشاركة".

ويستضيف العين يوم الاثنين المقبل فريق الدحيل القطري في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال قبل أن يلعب بعدها بأسبوع واحد في الدوحة في مباراة الإياب.

وانضم العين إلى أندية الأهلي (1975) والنصر (1986) والشباب (1990) والوصل (2007) والجزيرة (2011) في الفوز بالثنائية المحلية.

وتسلم عموري الكأس من الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم إمارة عجمان وراعي المباراة النهائية.

وارتدى لاعبو العين قمصانا عليها رقم سبعة من الأمام في إشارة للقب السابع لكأس الرئيس و13 من الخلف وهو عدد مرات الفوز بلقب الدوري.

 



مباريات

الترتيب