العين يتصدر مجموعته والجزيرة يصعد للمركز الثالث بكأس الخليج العربي

تصدر فريق العين المجموعة الثانية من كأس الخليج العربي لكرة القدم بعد فوزه على الظفرة 1 /صفر في المباراة التي جرت اليوم الاثنين باستاد طحنون بن محمد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وسجل المهاجم البرازيلي كايو فرنانديز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27.

ورفع العين رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب متفوقا على النصر بفارق الأهداف وتجمد رصيد الظفرة عند أربع نقاط في المركز الرابع.

وبدأت المباراة سريعة وتبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة، ولكن كان أول تهديد على المرمى من نصيب الظفرة عبر تسديدة قوية من البرازيلي ديجو ريجوناتو في الدقيقة السادسة ورد العين بتسديدة قوية على مرمى الظفرة من البرازيلي كايو فرنانديز في الدقيقة 20.

وعاد كايو ليهدد دفاعات الظفرة مجددا، ونجح هذه المرة في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 27، بعد هجمة منظمة مشتركة بينه وبين سعد خميس الذي مرر عرضية سددها كايو لتسكن شباك خالد السناني.

واستحوذ العين على الكرة في معظم فترات الشوط الأول، واستمر تهديد كايو لمرمى المنافس وكاد أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 37 ولكن السناني أنقذ مرماه ببراعة.

بدأ العين الشوط الثاني بالضغط على دفاعات الظفرة بقيادة كايو الذي راوغ وحاول صنع فرص لتعزيز الهدف ، وسدد محمد خلفان على مرمى الظفرة في الدقيقة 54، وبعدها بأربع دقائق سدد كايو من ضربة ثابتة ولكن التسديدتين لم تعرفا الطريق إلى الشباك.

وحاول الفريقان هز شباك الاخر لكن صافرة الحكم سبقت الجميع لتنتهي المباراة بفوز العين بهدف وحيد.

الجزيرة للمركز الثالث

فيما احتل فريق الجزيرة المركز الثالث بالمجموعة الثانية بكأس الخليج العربي الاماراتي لكرة القدم اليوم الاثنين بالفوز على مضيفه الشارقة بملعبه 1/ صفر اليوم الاثنين في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

سجل الهولندي ناصر بارازيت هدف الفوز للجزيرة في الدقيقة 44 .

ورفع الجزيرة رصيده إلى 7 نقاط خلف العين والنصر، ولكل منهما 9 نقاط، في حين ظل الشارقة بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير.

ضغط الشارقة في الدقائق الأولى من المباراة محاولا تسجيل هدف مبكر يُربك به حسابات الجزيرة.

وبعد أقل من خمس دقائق بدأ الجزيرة يستحوذ على الكرة ويتقدم إلى منطقة جزاء صاحب الأرض لكن دون تهديد حقيقي على المرمى.

وحاول لاعبو الشارقة استغلال بعض الأخطاء التي ارتكبها دفاع الجزيرة وكان يوسف سعيد قريبا من تسجيل الهدف الأول للشارقة في الدقيقة 35 لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

ونشط الهولندي ناصر برازيت في هجوم الجزيرة، ونجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 44 عندما مرر عبدالله رمضان كرة متقنة وصلت برازيت الذي سدد الكرة زاحفة قوية لم ينجح الحارس أحمد جمعة في التصدي لها.

ولاحت فرصة الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 70 عندما وصلت الكرة إلى ناصر برازيت خلف دفاعات الشارقة لينفرد بالحارس لكنه سدد الكرة بجوار المرمى مهدرا فرصة سهلة لتعزيز التقدم.

وسدد عبدالله رمضان كرة قوية في الدقيقة 78 تصدى لها حارس الشارقة أحمد جمعة وتحولت إلى ضربة ركنية.

 



مباريات

الترتيب

H