الوصل يهزم الهلال السوداني في كأس محمد السادس للأندية

دبي الرياضية - وكالات

فاز فريق الوصل على الهلال السوداني اليوم الثلاثاء 2 / صفر، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس محمد السادس للأندية العربية لكرة القدم.

وتقدم الوصل في الدقيقة 29 عن طريق لاعبه البرازيلي فابيو دا ليما، قبل أن يعزز علي صالح تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 80.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب في ملعب الخرطوم في السودان، في 30 آب / أغسطس الجاري.

بدأت المباراة بضغط هجومي مبكر من جانب الوصل على ضيفه السوداني، حيث شهدت الدقيقة التاسعة تسديدة من المهاجم الإكوادوري فيرناندو جيبور، لكن حارس مرمى الهلال يونس الطيب تصدى لها بسهولة.

ولم يمهل الوصل منافسه سوى دقيقة واحدة بعد أول محاولة، حيث سدد لاعبه علي صالح كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها جاءت أعلى عارضة مرمى الهلال.

وحاول الهلال تشكيل خطورة على مرمى الوصل، لكنه لم يتمكن من ذلك، خاصة مع الدفاع القوي للفريق الإماراتي، الذي أبطل مفعول الخطورة في هجمات ضيفه السوداني قبل وصولها إلى المرمى.

وفي الدقيقة 26 حاول فارس عبد الله لاعب الهلال، تسجيل الهدف الأول للفريق السوداني، لكن كرته الأرضية الزاحفة وجدت حارس الوصل محمد البريك يتصدى لها.

وعاد الوصل للتحكم في زمام الأمور، حيث قاد هجومه البرازيلي فابيو دا ليما إلى جانب جيبور وخليل خميس، وسط انكماش دفاعي من جانب الهلال.

ونجح الوصل في تسجيل أول أهدافه في المباراة، وذلك عن طريق دا ليما، الذي تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء الهلال، ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أضاع جيبور فرصة إضافة الهدف الثاني للوصل، بعدما انفرد بمرمى الهلال لكنه فضل التمرير لدا ليما الذي كان متأخراً عن دخول منطقة الجزاء.

ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد لينهي الحكم الشوط الأول بتقدم الوصل الإماراتي بنتيجة 1 / صفر.

وبدأ الشوط الثاني من المباراة، بضغط متواصل من جانب الوصل لإضافة الهدف الثاني، فيما لم يتمكن هجوم الهلال من رد اعتبار الفريق الذي تلقى هدف في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 50 تلاعب البرازيلي فابيو دا ليما بدفاع الهلال وحارسه، لكنه فشل في تسجيل الهدف الثاني بعد أن أبعد المدافع حسين الجريف الكرة عن مرمى فريقه في اللحظة الأخيرة.

وأضاع الهلال فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 59، بعدما وضع أبو عقلة عبد الله الكرة أعلى عارضة مرمى الوصل، ليفوت على فريقه فرصة إدراك التعادل.

ولم ينجح الفريق السوداني في تسجيل هدف التعادل، واكتفى بمحاولاته الخجولة أمام مرمى البريك. وفي الدقيقة 80 سجل صالح الهدف الثاني للوصل، بعد أن انطلق من الجهة اليمنى ليراوغ مدافع الهلال قبل أن يسدد الكرة في شباك الفريق السوداني، معلناً إضافة الهدف الثاني لفريقه.

واستكمل الوصل ضغطه على منافسه في الدقائق الأخيرة من المباراة، رغبة منه في إضافة هدف ثالث يساهم في جعل المهمة أكثر صعوبة على الهلال في مباراة العودة بالخرطوم، لكنه لم ينجح في ذلك لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الوصل بهدفين نظيفين.

 



مباريات

الترتيب

H