كايو ينقذ الوصل من الخسارة من الأهلي بكأس زايد للأبطال

حرم البرازيلي كايو كانيدو مهاجم الوصل الأهلي السعودي من الفوز بعدما سجل هدف التعادل 2-2 من ركلة جزاء قبل النهاية بدقيقتين في ذهاب دور الثمانية لكأس زايد للأندية الأبطال لكرة القدم اليوم السبت.

وكان خورخي فوساتي مدرب الأهلي الجديد قريبا من تحقيق فوزه الأول مع الفريق لولا ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لصالح أصحاب الأرض.

وتعاقد الأهلي مع فوساتي الأسبوع الماضي حتى نهاية الموسم الحالي بعد إقالة بابلو جيدي.

وكان فوساتي، القادم من أوروجواي والذي سبق له تدريب الشباب السعودي وعمل لوقت طويل في قطر والإمارات، خسر مباراته الأولى مع الفريق 2-1 أمام النصر بالدوري المحلي.

وتقدم عبد الله جاسم للوصل بهدف بعد 39 ثانية من البداية بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية.

وأدرك الروماني نيكولاي ستانشيو التعادل بتسديدة هائلة ومتقنة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك حميد عبد الله حارس الوصل في الدقيقة 66 قبل أن يضع دجانيني تفاريس الأهلي في المقدمة من متابعة لتمريرة عرضية من سلمان المؤشر أنهاها في الشباك بالدقيقة 72.

لكن هدف كايو قلب الطاولة على الأهلي الذي سيستضيف مباراة الإياب في جدة يوم 25 فبراير شباط الحالي.

وقال فوساتي في مؤتمر صحفي عقب المباراة "لقاء العودة سيكون صعبا مثل مباراة اليوم. نيكولاي احرز هدفا رائعا ودائما ما أطالب اللاعبين بالتسديد من خارج منطقة الجزاء.

"منحنا (فابيو) دي ليما ورونالدو (مينديز) الفرصة للتسديد من خارج المنطقة وشكلا خطورة على مرمانا".

وقال السوري عمر السومة مهاجم الأهلي، الذي أهدر فرصة خطيرة في الشوط الأول، "تسجيل هدفين على ملعب الوصل أمر جيد. نعاني من الارهاق بسبب ضغط المباريات".

وتأهل النجم الساحلي إلى قبل نهائي البطولة على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.



مباريات

الترتيب

H