"إعادة اكتشاف الذات" .. مصدر إلهام الأرجنتين في النهائي

مع بدء العد التنازلي لنهائي كوبا أميركا في مواجهة البلد المضيفة تشيلي الأحد المقبل، هناك حالة من الثقة ظهرت حديثا في المهاجمين الموهوبين للفريق الأرجنتيني.

فريق التانجو الذي يضم خط هجومه الأساسي ليونيل ميسي وانخيل دي ماريا وسيرخيو أجويرو، مع جلوس أمثال كارلوس تيفيز وجونزالو هيجواين على مقاعد البدلاء، يبدو وأنه لا يعاني من أي مشكلة في تسجيل الأهداف.

ومع ذلك عانى المنتخب الأرجنتيني في مواجهة كولومبيا في دور الثمانية، حيث أهدر الفريق العديد من الأهداف المحققة، ولم يحسم التأهل سوى بركلات الجزاء الترجيحية، كما أن الفريق عانى في سبيل التسجيل في دور المجموعات، فسجل 4 أهداف في 4 مباريات.

ولكن الفريق تخطى كل أزماته في مواجهة باراجواي بالمربع الذهبي، حيث اكتسح خصمه 6 / 1 ليحصل على جرعة قوية من الثقة جاءت في وقتها قبل موقعة تشيلي.

وقال الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو "ماكينة الأهداف انطلقت".

وفي المباراة الأولى بدور المجموعات، أهدر المنتخب الأرجنتيني تقدمه بهدفين نظيفين ليتعادل 2-2 مع باراجواي، ثم فاز على أوروجواي بهدف يتيم، وبنفس النتيجة فاز على جامايكا بعد أن أهدر جملة من الأهداف، قبل أن يعبر كولومبيا بركلات الجزاء الترجيحية، ثم ارتفع الإيقاع بشدة عبر تسجيل 6 أهداف في شباك باراجواي.

وقال ميسي "كنا ندرك أننا بمجرد معرفة طريقة الشباك لن نتوقف عن التسجيل، وهو ما حدث".

وقبل مواجهة باراجواي في المربع الذهبي، اعترف خيراردو مارتينو "تاتا"، مدرب الأرجنتين، بوجود مشكلة في هز شباك الخصم، لكنه كان واثقا من أن رجاله يقومون بواجباتهم على أكمل وجه على جميع الأصعدة الأخرى.

وكانت إحصائيات ميسي مع برشلونة واجويرو مع مانشستر سيتي وتيفيز مع يوفنتوس وهيجواين مع نابولي، تشير إلى امتلاك هؤلاء مميزات استثنائية وقدرة كبيرة على تسجيل الأهداف، لكنهم لم ينقلون إمكانياتهم إلى المنتخب الوطني، ولكن مارتينو كان واثقا من أنها مسألة وقت قبل أن ينجح نجومه في الوصول إلى الذروة مع التانجو.

وأوضح المدافع بابلو زاباليتا "لقد سجلنا الأهداف بسهولة، لقد كنا غاية في الفعالية ، وهو الشيء الذي افتقدناه في المباريات الأولى. كنا نتحلى بالثقة ، كنا ندرك قدرات مهاجمينا، إنهم ضمن أفضل لاعبي العالم".

والفعالية التى تم العثور عليها من جانب المنتخب الأرجنتيني تشكل خطرا رهيبا على منتخب تشيلي، الذي عانى مع تسجيل الأهداف كما أنه تعرض لمشاكل على مستوى خط دفاعه.

وقالت صحيفة "لا ناسيون" قبل المواجهة "المنتخب الوطني الأرجنتيني سيصل إلى سانتياجو بخبراته السابقة وأدائه الحالي من أجل ضمان أن تظل مكانته كمرشح للقب قائمة حتى في مواجهة أصحاب الأرض".

وانشدت الجماهير الأرجنتينية قائلة "تشيلي مرعوبة" قبل مواجهة أصحاب الأرض في النهائي.

وأي فريق سينال منه الرعب إذا واجه خصما سجل 6 أهداف في المربع الذهبي، خاصة وأن النجم الأول للتانجو ليونيل ميسي لم يسجل أي أهداف.

وظهر قائد منتخب الارجنتين بشكل مؤثر جدا، وصنع عدة تمريرات حاسمة لزملائه، لكنه يظل عاجزا عن التسجيل لبلاده في الأدوار الاقصائية بالبطولات الكبرى.



مباريات

الترتيب