شاحنة "بيك أب" تحفز نجوم باراجواي لتخطي الأرجنتين

قال رامون دياز، مدرب باراجواي، إنه مدين لفريقه بشاحنتين بيك أب، ووعدهم بثالثة إذا حققوا فوزا مفاجئا على الأرجنتين في نصف نهائي كأس كوبا أميركا.

والأرجنتين مرشحة للفوز في مباراة الثلاثاء في مدينة كونسبسيون الشمالية، والتأهل للنهائي ضد تشيلي، صاحبة الأرض والجمهور التي هزمت بيرو 2-1.

وقال الأرجنتيني دياز ضاحكا في مؤتمر صحفي "هل وعدت اللاعبين بشيء؟ اسألوهم .. لقد فازوا باثنتين بالفعل".

وأكد المهاجم ادجار بنيتز لاحقا "حصلنا بالفعل على شاحنتين بيك أب منه، ونسعى للثالثة".

وقال دياز إن مسيرة باراجواي نحو الدور قبل النهائي قادتها رغبة الفريق في تعويض الإخفاق في التأهل لكأس العالم العام الماضي في البرازيل.

وأضاف "أؤمن بتعطش هذا الفريق للتعويض .. لهذا السبب بلغنا هذه المرحلة".

واذا انتصرت باراجواي فإنها ستتأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي بعد بطولة 2011 عندما كان يقودها جيراردو مارتينو، مدرب الأرجنتين الحالي.

وعوضت باراجواي تأخرها بهدفين لتتعادل 2-2 مع الأرجنتين في مباراتها الافتتاحية في دور المجموعات، والتي كانت رابع مباراة فقط لدياز مع الفريق.

وقال دياز "يعجبني أن الفريق لديه الثبات الكافي لقلب المواقف".

وفي قائمة باراجواي عدة لاعبين مخضرمين من التشكيلة التي بلغت دور الثمانية في كأس العالم 2010 لأول مرة، لكن المدرب الارجنتيني خص الجناح ديرليس جونزاليس ذو الـ21 عاما بالإشادة.

وسجل جونزاليس هدف التعادل أمام البرازيل من ركلة جزاء في دور الثمانية، ثم نفذ الركلة الحاسمة في فوز باراجواي 4-3 بركلات الترجيح الذي أرسلها لنصف النهائي.

وقال دياز "جونزاليس يمتلك الشخصية التي تجعله يسدد ركلتي جزاء في ظروف صعبة للغاية".

وقاد مارتينو باراجواي لخمس سنوات، بينها كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، ويعرف جيدا الروح القتالية للفريق.

وقال مارتينو للصحفيين " عندما تتاح لك فرصة انهاء المهمة فافعلها مع أي فريق، لكن خاصة منتخب باراجواي الذي دربته وأعرفه جيدا، لأن لديهم الكثير من الكبرياء".

."وواصل "لدينا بكل وضوح مشكلة في انهاء الهجمات ..إاذا نجحنا في تغيير ذلك، سنصبح جيدين

 



مباريات

الترتيب