إيقاف جونزالو خارا مدافع تشيلي بعد واقعة كافاني

أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم اليوم الأحد عن إيقاف جونزالو خارا ثلاث مباريات بعد ارتكابه فعلا مشينا ضد ادينسون كافاني مهاجم منتخب أوروجواي خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين في مباراة دور الثمانية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا).

وقبل الاتحاد التشيلي قرار اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) والذي بدأ التحقيق في الواقعة بعد الشكوى التي تقدم بها اتحاد الأوروجواي.

وفاز المنتخب التشيلي بالمباراة بالهدف الذي أحرزه ماوريسيو ايسلا في الدقائق الأخيرة من المباراة حيث لعب منتخب أوروجواي بعشرة لاعبين فقط ، وأثارت الواقعة ،التي أدت لطرد كافاني من المباراة، موجات من الغضب منذ المباراة التي اقيمت الأربعاء الماضي.

وفقا للقطات من الحادث، ارتكب خارا فعلا فاضحا بغرزه إصبعه في مؤخرة كافاني .. وكان رد فعل كافاني هو صفع خارا على وجهه ليسقط المدافع التشيلي على الأرض ويحصل كافاني على البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة.

ولم ير حكم المباراة الفعل الفاضح الذي ارتكبه المدافع التشيلي، ولكن أوروجواي، التي لا زالت تعاني من عواقب عقوبة ايقاف لويس سواريز تسع مباريات بعدما عض منافسه العام الماضي في كأس العالم في واقعة لم يشاهدها الحكم أيضا، رفعت شكوى.

وحذر الأرجنتيني خورخي سامبولي المدير الفني لتشيلي في وقت سابق اليوم الأحد من فرض مثل هذه العقوبات.

وقال سامبولي " إذا كان عليك أن تتعامل مع كافة المواقف بعد كل مباراة مع لاعب .. سيكون هناك سيل لا ينتهي من الشكاوي .. اذا ارسينا سابقة من خلال فرض عقوبات بعد المباريات عن اشياء لم يشاهدها الحكم ، فان من المرجح أن يلجا الجميع الى ذلك ".

وقال نادي ماينز الالماني ، الذي يلعب له خارا، اول امس الجمعة أنه وجد أن تصرفه غير لائق وسوف يسعى الى نقله لناد أخر.

 



مباريات

الترتيب