أوروجواي تشكو خارا .. وتشيلي ترد بشكوى "مدوية"

سيتقدم اتحاد أوروجواي لكرة القدم بشكوى رسمية ضد جونزالو خارا، مدافع تشيلي، بعدما نخز بإصبعه أسفل ظهر منافسه إدينسون كافاني في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا.

ومن شأن هذه الشكوى أن تدفع لجنة الانضباط باتحاد أميركا الجنوبية للتحقيق في الواقعة.

وقال اتحاد أوروجواي في بيان أمس الجمعة "قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد التقدم بطلب الدفاع عن اللاعب إدينسون كافاني. نحن نشجب رسميا أمام لجنة الانضباط باتحاد أميركا الجنوبية تصرفات اللاعب جوانزالو خارا".

وبعد ساعات من إعلان اتحاد أوروجواي، تقدم اتحاد تشيلي لكرة القدم بشكوى لدى اتحاد أميركا الجنوبية باتهام 7 لاعبين من أوروجواي منهم كافاني "بالتعامل بعدوانية وتوجيه إساءات" ضد لاعبي تشيلي وحكام المباراة.

وبينما كان تعادل الفريقين بدون أهداف يسيطر على اللقاء بعد مرور ساعة من اللعب، شد خارا منافسه إدينسون كافاني مهاجم أوروجواي ونخزه بأصبعه في أسفل ظهره في تصرف مشين.

ورد كافاني على هذا التصرف بلمسة بسيطة لخارا الذي سقط على الأرض وكأنه تعرض للكمة، ليتلقى مهاجم أوروجواي البطاقة الصفراء الثانية ويخرج مطرودا من الملعب، بينما سجلت تشيلي هدف الفوز 1-0 قبل ثماني دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وقال أليخاندرو بالبي، المسؤول التنفيذي باتحاد أوروجواي، إن الشكوى سيتم تدعيمها بصور ولقطات فيديو لتصرف خارا.

وأضاف بالبي أن الاتحاد سيتقدم بطلب يوم الاثنين لإلغاء الطرد الذي ناله كافاني، وكذلك زميله خورخي فوسيلي.

وستتضمن الشكوى واقع ما كتبه الحكم في تقرير المباراة بأن أوسكار تاباريز قد سبه، وهو الاتهام الذي ينفيه مدرب أوروجواي.

وتلقى المدافع فوسيلي بطاقة حمراء قرب النهاية بعدما بدا أنه ارتكب خطأ عاديا مع أليكسيس سانشيز، مهاجم تشيلي.

وبعد طرد فوسيلي، توقفت المباراة لعدة دقائق بعدما التف لاعبو أوروجواي حول الحكم، كما حدثت اشتباكات بين مسؤولي ولاعبين المنتخبين داخل الملعب.

واشترك تاباريز في الاعتراض، لكنه نفى الإساءة للحكم ساندرو ريكي.

وقال أدريان ليزا- وهو واحد من 5 أعضاء بلجنة الانضباط في اتحاد أمريكا الجنوبية- إنه سيبتعد هو وكذلك عضو اللجنة القادم من تشيلي عن دراسة الشكوى، ويترك الأعضاء الثلاثة الآخرين لاتخاذ القرار.

وستلعب تشيلي مع بيرو في الدور نصف النهائي الاثنين المقبل، بينما تلعب الأرجنتين في المباراة الأخرى مع البرازيل أو باراجواي.

 



مباريات

الترتيب

H