ركلات الحظ تضع الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أميركا

تأهلت الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس كوبا أميركا بعد فوزها 5-4 بركلات الترجيح على كولومبيا وبعدما سيطر التعادل على المباراة على مدار 90 دقيقة.

وسجل كارلوس تيفيز الركلة السابعة الحاسمة للأرجنتين بعدما أهدر منتخب بلاده فرصتين لحسم اللقاء في الركلتين الخامسة والسادسة عن طريق لوكاس بيليا وماركوس روخو.

وجاءت الركلة الحاسمة لتيفيز بعد 4 سنوات من إهدار ركلة ترجيح أطاحت بالأرجنتين من كأس كوبا أميركا.

وستلعب الأرجنتين- التي لم تحرز لقب كوبا أميركا منذ 1993-في الدور قبل النهائي ضد البرازيل أو باراجواي.

وقال تيفيز عقب تسجيل الركلة الحاسمة "ما حدث قد انتهى وسيحتفل اللاعبون لأننا لعبنا بشكل رائع، وأنا فخور جدا بالوجود مع هذه التشكيلة. الوصول إلى هنا يعني أننا نؤدي بشكل رائع".

وظهرت مشاعر لاعبي الأرجنتين مختلفة عما كانت عليه منذ 4 سنوات عندما خسر الفريق في دور الثمانية أمام أوروجواي بنفس نتيجة في ركلات الترجيح.

وفي الوقت الذي سجل فيه تيفيز الركلة الحاسمة كان ديفيد أوسبينا، حارس مرمى كولومبيا، أبرز لاعبي الفريقين، وأنقذ العديد من الفرص الخطيرة طوال اللقاء.

وتصدى أوسبينا، حارس مرمى أرسنال، لفرصتين متتاليتين في الدقيقة 25 عندما قفز ليتصدى بقدمه لمحاولة من سيرجيو أجويرو، قبل أن يقفز ويبعد ضربة رأس من ليونيل ميسي الذي تابع الكرة الأولى.

كما نجح أوسبينا في إبعاد كرة من ضربة رأس من نيكولاس أوتاميندي قبل نحو 10 دقائق من نهاية المباراة، لتصطدم بالقائم ثم تمكن زميله خيسون موريو من إبعاد الكرة من على خط المرمى.

وستقام المباراة الأخرى في نصف النهائي بين تشيلي وبيرو.

 



مباريات

الترتيب

H