خارا قد يواجه عقوبة بسبب سلوكه المشين مع كافاني

قد يصبح جونزالو خارا مدافع منتخب تشيلي في مأزق بعد تصرف مشين أظهرته لقطات تلفزيونية ضد مهاجم أوروجواي ادينسون كافاني خلال مباراة دور الثمانية بكأس كوبا أمريكا لكرة القدم أمس الأربعاء.

وفاز منتخب البلد المضيف تشيلي 1-صفر ليحجز مقعده بالدور قبل النهائي لأول مرة منذ 16 عاما.

وقام خارا بشد كافاني مهاجم أوروجواي ونخزه بأصبعه في ظهره عقب مرور ساعة من اللعب في مباراة متوترة بدور الثمانية في سانتياجو.

وبعد لمسة بسيطة من ظهر يد كافاني لوجه خارا سقط المدافع أرضا كما لو كان تعرض للدفع ليتسبب في ثاني انذار لمهاجم باريس سان جيرمان ليتم طرده.

وقال دييجو جودين قائد أوروجواي بعدها "في واقعة كافاني هناك الكثير من الصور التي تغني عن ألف كلمة مني ..كانت هناك إشارة واضحة وكان لكافاني رد فعله...ليقرر الحكم طرده. هناك صور تظهر كيفية نخزه (خارا) له بإصبعه."

وانتشرت تلك الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس وكانت نقطة الحديث الأبرز عن المباراة التي قادت تشيلي إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

وطالب جودين اتحاد أمريكا الجنوبية بالتدخل لمعاقبة خارا قائلا "أتمنى أن يتخذ اتحاد أمريكا الجنوبية موقفا. سأمسك لساني. إنه موقف حساس."

وقد يفرض اتحاد امريكا الجنوبية أو الاتحاد التشيلي نفسه عقوبة تأديبية على خارا. بينما تجنب الأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب تشيلي التعليق على الموقف في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة وقال إنه لم يشاهد الصور.

وتنتظر تشيلي في الدور قبل النهائي الفائز من مباراة بيرو وبوليفيا التي ستقام مساء اليوم الخميس.

 



مباريات

الترتيب

H