فيرمينو يلتحق بليفربول بعد كوبا أميركا

أعلن ليفربول توصله لاتفاق لضم روبرتو فيرمينو، مهاجم منتخب البرازيل، بشرط أن يجتاز الفحص الطبي بعد مشاركته في كأس كوبا أميركا.

ويلعب فيرمينو ابن الـ23 عاما في صفوف هوفنهايم الألماني منذ 2010، وأحرز 47 هدفا في 151 مباراة.

ولم يعلن ليفربول أي تفاصيل عن قيمة أو مدة العقد، بينما ذكرت تقارير أن اللاعب سيكلف النادي الإنجليزي نحو 44 مليون دولار.

وقضى فيرمينو موسما رائعا مع هوفنهايم بعدما تطور هناك من لاعب شاب إلى قائد للفريق رغم عمره الصغير، وجذب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة في الفترة الأخيرة.

قال ليفربول في بيان له "واجه الفريق منافسة قوية من أندية أخرى بالدوري الإنجليزي ومن أوروبا لضم اللاعب، وسيكون أنفيلد هو المكان المناسب لكي يستطيع فيرمينو إظهار موهبته ويواصل تسجيل الأهداف".

وأضاف "كان ليفربول يراقب الموقف، وتصرف بسرعة للتقدم بعرض لفيرمينو الذي سيستطيع أن يقدم إمكانياته الهائلة في أنفيلد بداية من أغسطس/آب".

ويستطيع فيرمينو اللعب تقريبا في كافة مراكز الهجوم وخط الوسط، وخاض مباراته الدولية الأولى مع البرازيل العام الماضي.

وشارك فيرمينو أيضا في التشكيلة الأساسية للبرازيل مرتين في كأس كوبا أميركا الجارية، وسجل هدف الفوز على فنزويلا لتتأهل بلاده لدور الثمانية.

وبعد موسم محبط انتهى باحتلال ليفربول المركز السادس في الدوري، بات فيرمينو أحدث المنضمين للنادي الذي بدأ موسم الانتقالات بقوة بعد رحيل قائده المخضرم ستيفن جيرارد.

واستكمل ليفربول إجراءات ضم جيمس ميلنر، والمهاجم داني اينجس، والحارس ادم بوجدان، كما تعاقد مع جو جوميز، مدافع تشارلتون أثليتيك.

 



مباريات

الترتيب