الصحافة في كولومبيا: ندين بالفضل للبرازيل

أعربت الصحافة الكولومبية عن قلقها من المستوى المتذبذب لمنتخب البلاد خلال بطولة كوبا أمريكا 2015، مشيرة إلى ضرورة أن يقوم الفريق بالاستعداد جيدا لمباراته المرتقبة أمام الأرجنتين الجمعة المقبل في دور الثمانية.

واستهل المنتخب الكولومبي مشواره في البطولة بالسقوط أمام فنزويلا بهدف نظيف ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ثم تغلب على البرازيل 1-0، قبل أن يتعادل الأحد الماضي مع بيرو في ختام مبارياته في الدور الأول، لتنهال عليه الانتقادات بسبب أدائه المتراجع.

وتأهلت كولومبيا إلى الدور الثاني من البطولة بفضل الفوز الذي حققه المنتخب البرازيلي على نظيره الفنزويلي 2-1، مما دفع الصحف الكولومبية إلى تخصيص عناوينها الرئيسية لتقديم الشكر لمنتخب السامبا.

وقالت صحيفة "التيمبو" بعد المباراة "كولومبيا تأهلت إلى دور الثمانية بفعل الغير"، كما وصفت وصول كولومبيا إلى الدور الثاني من البطولة اعتمادا على نتيجة مباراة البرازيل وبيرو بـ "الدرامي".

وطبقا لتحليلات الصحيفة الكولومبية، فإن منتخب كولومبيا يحتاج إلى تحسين بعض الجوانب ليقترب من الأداء المتميز الذي قدمه خلال مونديال البرازيل 2014، والذي وصل فيه إلى دور الثمانية.

ومن بين تلك الجوانب التي تحتاج إلى تحسين، يبرز العقم التهديفي في ظل الأداء المتراجع للمهاجم رادميل فالكاو، الذي يمر بفترة سيئة بالإضافة إلى بعض اللاعبين الآخرين في الفريق مثل خاميس رودريجيز وخوان جويرمو كوادرادو في منتصف الملعب.

وقالت صحيفة "السبيكتادور" أيضا "كولومبيا تعادلت سلبيا مع بيرو، وتأهلت إلى دور الثمانية بفضل البرازيل"، فيما قالت صحيفة "ميديلين" بعد الصعود "كولومبيا تفكر الآن في الأرجنتين بفضل البرازيل".

 

 

 

 



مباريات

الترتيب