البرازيل تلتزم بعقوبة نيمار وتتراجع عن الطعن عليها

سانتياجو - أعلن المنتخب البرازيلي لكرة القدم اليوم الاثنين التزامهم بتطبيق عقوبة الإيقاف المفروضة على نيمار دا سيلفا مهاجم الفريق ليتأكد غياب اللاعب عن صفوف راقصي السامبا فيما تبقى من مسيرة الفريق ببطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في تشيلي.

وأوضح الاتحاد البرازيلي للعبة "خلال اجتماع عقد مساء أمس الأحد بين نيمار واللجنة الفنية بالاتحاد، قرر الاتحاد تنفيذ عقوبة اتحاد كرة القدم بأميركا الجنوبية (كونميبول) بشأن إيقاف نيمار أربع مباريات ليغيب عما تبقى من البطولة الحالية".

ويغادر نيمار معسكر الفريق اليوم الاثنين لبدء إجازته قبل العودة إلى صفوف برشلونة الإسباني في الأسابيع المقبلة استعدادا للموسم الجديد.

وأكد الكونميبول مساء أمس الأحد أنه لم يتسلم حتى الآن أي التماس من الاتحاد البرازيلي للعبة بشأن عقوبة نيمار.

وكان الكونميبول فرض عقوبة الإيقاف على نيمار لأربع مباريات مع تغريمه عشرة آلاف دولار في ضوء الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة الفريق أمام نظيره الكولومبي في بطولة كوبا أميركا المقامة حاليا في تشيلي والتي انتهت بفوز كولومبيا 1-صفر وطرد نيمار والكولومبي كارلوس باكا عقب صفارة نهاية اللقاء ولكن الكونميبول أكد أن هذه العقوبة قابلة للطعن عليها.

وقال الإكوادوري جييرمو سالتوس رئيس لجنة الطعون بالكونميبول، إلى وكالة الأنباء الألمانية في تشيلي مساء الأحد، "يجب أولا التعرف على الأسباب التي أدت للعقوبة ثم تقديم الطعن عليها".

وذكرت وسائل الإعلام البرازيلية "لم يتقدم الاتحاد البرازيلي بالطعن حتى الآن، ستتطلب هذه العملية أياما عدة" وأشارت إلى أن الاتحاد سيتقدم بالطعن اليوم الاثنين وأن الكونميبول سيدرسه الثلاثاء ولكن الاتحاد البرازيلي فاجأ الجميع بقرار تنفيذ العقوبة وعدم الطعن عليها.

وكان هدف الاتحاد البرازيلي هو تقليص العقوبة بخصم مباراة على الأقل من المباريات الأربع حتى يتمكن نيمار من المشاركة مع الفريق في النهائي أو في مباراة تحديد المركز الثالث في حالة مواصلة الفريق لمسيرته بالبطولة ولكن اجتماع الأمس حسم الموقف بشكل آخر وهو عدم الطعن على العقوبة.

وذكر الاتحاد البرازيلي أن اللجنة الفنية واللاعب توقعا ألا يتراجع الكونميبول عن موقفه المتعنت وأن يستمر إيقاف نيمار أربع مباريات في جميع البطولات.

وغاب نيمار عن صفوف المنتخب البرازيلي في مباراته أمام فنزويلا مساء الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لكوبا أميركا ولكنه ظهر في مدرجات الاستاد لمتابعة المباراة وتحفيز زملائه في هذه المباراة الحاسمة.

وقال كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي أمس الأول السبت إن الاستمرار في معسكر الفريق بتشيلي أو مغادرة المعسكر أمر متروك لنيمار بغض النظر عن موقف الطعن على العقوبة.



مباريات

الترتيب