البرازيل إلى ربع نهائي كوبا أميركا بغياب نيمار

تأهلت البرازيل الى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية، المقامة في نسختها الـ44 في تشيلي، بفوزها على فنزويلا 2-1 الاحد في سانتياغو.

وسجل ثياغو سيلفا (9) وروبرتو فيرمينو (51) هدفي البرازيل وميكو (84) هدف فنزويلا.

وتصدرت البرازيل المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد فوزين على فنزويلا (2-1) والبيرو (2-1) وخسارة أمام كولومبيا صفر-1.

وترافقت البرازيل الى الدور المقبل مع البيرو وكولومبيا.

وحلت البيرو ثانية برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف أمام كولومبيا.

وتلعب البرازيل في ربع النهائي مع الباراجواي السبت المقبل، في حين تتواجه الأرجنتين مع كولومبيا الجمعة وتشيلي مع الأوروجواي الأربعاء وبوليفيا مع البيرو الخميس.

وخاضت البرازيل المباراة من دون قائدها ونجمها نيمار الذي أوقف أربع مباريات لطرده في المباراة ضد كولومبيا ثم شتمه الحكم في النفق المؤدي إلى غرف الملابس.

ودخلت البرازيل المباراة وهي تدرك بأنها في حاجة إلى التعادل فقط مع فنزويلا بعد انتهاء المباراة الأولى في المجموعة بتعادل سلبي بين كولومبيا والبيرو.

وارتأى مدرب البرازيل منح الفرصة لمهاجم سانتوس روبينيو لسد الثغرة التي تركها نيمار، وشارة القائد إلى قلب الدفاع ميراندا.

ونجحت البرازيل في افتتاح التسجيل مبكرا بعد مرور 9 دقائق عندما رفع روبينيو ركلة ركنية داخل المنطقة فوصلت إلى ثياغو سيلفا الذي أطلقها داخل شباك الحارس الفنزويلي الن باروخا.

وسيطر المنتخب البرازيلي على مجريات اللعب تماما وأهدر لاعبوه بعض الفرص وأنقذ باورخا كرة رأسية لويليان في الدقيقة 49. ثم تخلص ويليان من احد المدافعين وارسل كرة عرضية داخل المنطقو تابعها روبرت فيرمينو داخل الشباك من مسافة قصيرة (52).

وقبل نهاية المباراة بست دقائق ردت فنزويلا بهدف عندما ابعد حارس البرازيل جيفرسون الكرة من ركلة حرة مباشرة فارتطمت بالقائم لتتهيأ امام فيكو الذي تابعها داخل الشباك (84). 



مباريات

الترتيب