مدرب الأرجنتين يدافع عن نيمار

فينا دلمار (تشيلي) - رفض خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم التعليق على عقوبة الإيقاف التي فرضت على المهاجم البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا لكنه أكد أن اللاعب لم يكن يستحق إنذارا على لمسة اليد التي عوقب عليها في مباراة فريقه أمام المنتخب الكولومبي.

كما قال مارتينو إن قرارات بعض الحكام في بعض المواقف تختلف عن نظيرتها من حكام آخرين في مواقف مماثلة.

وفرض اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) عقوبة الإيقاف أربع مباريات على نيمار بعد واقعة طرده التي أعقبت المباراة التي خسرها المنتخب البرازيلي صفر-1 أمام المنتخب الكولومبي.

وشهدت هذه المباراة بالتحديد إنذارا لنيمار على لمس الكرة بيده خلال هجمة خطيرة على مرمى المنتخب الكولومبي حيث اعتقد الحكم أن اللاعب تعمد وضع الكرة بيده في المرمى وكان هذا الإنذار هو الثاني له في البطولة، وتلقى نيمار بطاقة حمراء بعد المباراة عقب دوره في وقوع اشتباكات بين لاعبي المنتخبين.

وأوضح مارتينو: "في حالة نيمار، من الصعب للغاية إبداء أي رأي لأن الأمر لا يتعلق فقط بما حدث على أرضية الملعب ولكن هناك ما حدث أيضا في غرف تغيير الملابس وهو ما لا نعلمه".

وقال مارتينو: "فيما يتعلق بالإنذار الذي حصل عليه نيمار بعد لمسة اليد، لا أرى أن اللعبة تستحق إنذارا على الاطلاق حيث ارتطمت الكرة بيد نيمار بعدما لمست رأسه ودون تعمد منه".

وردا على ما قاله اللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بضرورة حماية الحكام للاعبين الموهوبين في ظل تزايد الخشونة بكوبا أميركا، قال مارتينو: "لا أقول إنه من المفترض على الحكام توفير حماية مبالغ فيها للاعب دون الآخر.. ولكنني أرى أن قرارات بعض الحكام تختلف عن نظيرتها لدى حكام آخرين في مواقف متشابهة إضافة لوجود بعض التمثيل من اللاعبين".

 



مباريات

الترتيب