بيتزارو: منتخب تشيلي عاش وقتاً عصيباً بسبب فيدال

سانتياجو - اعترف لاعب كرة القدم التشيلي المخضرم ديفيد بيتزارو بأن منتخب بلاده مرة بأزمة صعبة للغاية خاصة من الناحية المعنوية بعد حادث التصادم الذي تعرض له أرتورو فيدال نجم خط وسط الفريق خلال قيادة سيارته وهو تحت تأثير الكحول.

وقال بيتزارو: "لم يكن الوضع سهلا خاصة على المستوى المعنوي. ولكن الفريق كان في غاية القوة وانعكس هذا في المباراة"، في إشارة للفوز الساحق الذي حققه الفريق على نظيره البوليفي 5-صفر السبت في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في تشيلي.

وأوضح بيتزارو أن الفريق اجتاز هذا الموقف بفضل خبرة لاعبيه مشيدا بقرار المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني للمنتخب التشيلي بالإبقاء على فيدال في صفوف الفريق.

وخاض فيدال، الذي تعرض للحادث يوم الثلاثاء الماضي، المباراة أمام بوليفيا ضمن التشكيلة الأساسية للفريق ولكنه خرج بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة ولم يتحدث إلى وسائل الإعلام عقب انتهاء اللقاء.

وقال بيتزارو: "فيدال لاعب مهم يعلم ما حدث" مشيرا إلى أن فرصة وحلم الفوز بلقب كوبا أميركا على أرض الفريق كان عاملا مهما في عدم معاقبة فيدال.

وأوضح بيتزارو "إنها مناسبة في غاية الأهمية لتشيلي. إنه وضع لا نعلم ما إذا كان سيتكرر باستضافتنا البطولة مرة أخرى في وجود جيل بهذه الإمكانيات الرائعة.. إنها فرصة مهمة وذهبية لا نريد إهدارها".

كما أشاد كلاوديو برافو حارس مرمى وقائد منتخب تشيلي بالأداء الجيد للفريق في المباراة أمام بوليفيا. وأوضح "قدم الفريق مباراة متكاملة في وقت عصيب".



مباريات

الترتيب