مارتينو ممتن لباراجواي قبل مواجهته في كوبا أميركا

أعرب جيرادو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم عن امتنانه لمنتخب باراجواي قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين السبت في افتتاح مسيرة الفريقين بالمجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في تشيلي.

وقال مارتينو إنه يدين بكل الفضل في تطور مسيرته التدريبية إلى منتخب باراجواي.
وأوضح مارتينو، في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل المباراة "خلال مسيرتي كلاعب، أدين بكل شيء لفريق نيويلز أولد بويز الأرجنتيني، وخلال مسيرتي كمدرب، أدين بكل شيء لمنتخب باراجواي".
وأضاف "أقدر بشكل عميق اللاعبين الذين نواجههم، إنهم لاعبون بثوا فيا الحياة على مدار خمس سنوات رائعة.. أعرف هؤلاء اللاعبين منذ أن كانوا في ريعان الشباب وتطوروا كلاعبين، كل حبي وتقديري لهؤلاء اللاعبين وأيضا للطاقم التدريبي بمنتخب باراجواي بقيادة المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز".
وقاد مارتينو منتخب باراجواي لدور الثمانية في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا لتكون المرة الأولى التي وصل فيها لهذا الدور.
واعترف مارتينو بأنه على الرغم من عمله لسنوات طويلة مع العديد من اللاعبين الذين يتألقون حاليا في صفوف باراجواي، فإنه يحتاج لمزيد من الدراسة والتحليل للاعبي باراجواي قبل المواجهة معهم.
وعن الكبوة التي يعيشها المنتخب الباراجوياني منذ فشله في بلوغ نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، قال مارتينو إن اللاعبين "لديهم الكثير من احترام الذات ويحرصون على الدفاع عن قميص المنتخب".



مباريات

الترتيب