برافو يتمنى نقل التجربة "البرشلونية" إلى تشيلي

سانتياجو دي تشيلي-  أكد كلاوديو برافو حارس مرمى منتخب تشيلي الأول لكرة القدم أنه يرغب في أن يحظى بلحظات رائعة مع منتخب بلاده مماثلة لتلك التي عاشها مع برشلونة في الموسم المنصرم بعد أن فاز بجميع الألقاب في إسبانيا وأوروبا.

وقال برافو الذي كان مع أرتورو فيدال أخر اللاعبين المنضمين لصفوف منتخب تشيلي نظرا لاشتراكهما في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي ببرلين: "أنا سعيد لكل ما حدث هذا الموسم .. لقد كان حلما .. أنا سعيد للغاية للمشهد الكبير الذي ينتظرنا في كوبا أميركا التي تحمل تحديا كبيرا لنا.. نرغب في الحصول على الجائزة الكبرى ألا وهي الكأس .. هناك أجواء رائعة داخل الفريق".

وفاز برافو مع برشلونة بالألقاب الثلاثة (الدوري والكأس ودوري الأبطال) التي نافس عليها النادي الإسباني، ويستعد حاليا لمواجهة تحدي الحصول على كأس كوبا أميركا التي تنطلق منافساتها الخميس في تشيلي.

وتحدث برافو عن المباراة الافتتاحية للبطولة قائلاً: "أتينا إلى هنا بدون لاعبين مصابين.. كنا نعاني من نقص عددي في المونديال.. الجميع في حالة طيبة.. الأمر يتوقف علينا وعلى حسن تفكيرنا.. نحن جاهزون بشكل جيد.. لدينا مباراة صعبة أمام الإكوادور".

ونفى برافو في تصريحات صحفية أن فريقه يشعر بالضغط الزائد نظرا لأنه يلعب على أرضه: "لا نشعر بالضيق أو بالضغط.. لا يوجد أي ضغط.. سنستمتع بلعب كرة القدم.. إنه تحدي مهم بالنسبة لنا جميعا".

وأكد برافو أن بلاده قادرة على تحقيق لقب كوبا أميركا في إطار سعيها للتتويج بأول ألقابها القارية: "البطولة تلعب في بلادنا وهذا سيمنحنا دفعة قوية ولكن علينا أن نتقدم خطوة بخطوة لنبرهن أننا منتخب قوي وعلى الجميع احترامه".

 



مباريات

الترتيب