البرازيل تحرم من خدمات اوسكار في كوبا أميركا وتستدعي نجم الأهلي

ريو دي جانيرو - قال دونجا مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم اليوم الثلاثاء إن أوسكار لاعب وسط تشيلسي سيغيب عن المشاركة مع بلاده في كوبا أميركا الشهر المقبل بسبب إصابته خلال المران مع ناديه بطل إنجلترا.

وأبلغ دونجا الصحفيين: "أصيب أوسكار خلال آخر مران له مع تشيلسي. تحدثنا إلى (مدرب تشيلسي جوزيه) مورينيو وطبيب تشيلسي وستحتاج فترة علاجه إلى بعض الوقت ولن يظهر بأفضل مستوياته خلال كوبا أميركا."

وأضاف "بعد كوبا أميركا سنخوض تصفيات كأس العالم وأعتقد أنه سيكون حينها في أفضل حالاته وسيكون مستعدا للمشاركة بالتصفيات."

وتبدأ البرازيل مشوارها في كوبا أميركا أمام بيرو في 14 حزيران/يونيو قبل أن تلعب مع كولومبيا وفنزويلا في دور المجموعات.

وانضم روبينيو لاعب ريال مدريد ومانشستر سيتي السابق لتشكيلة البرازيل بعدما بدأ الموسم بقوة مع فريق سانتوس.

وقال دونجا: "إنه لاعب صاحب خبرة كبيرة بكل تأكيد ويعرف دوره في المنتخب الوطني. لديه مهارة عالية وأظهر ذلك مع سانتوس وسيتحمل مسؤولية أكبر بنقل خبراته إلى اللاعبين الشبان."

ودخل فيليب كوتينيو لاعب ليفربول تشكيلة البرازيل في بطولة كبيرة لأول مرة كما انضم للتشكيلة إيفرتون ريبيرو لاعب الأهلي الإماراتي الذي قاد كروزيرو للفوز بلقب الدوري البرازيلي في 2013 و2014 وكذلك دييجو تارديلي لاعب شاندونغ لونينغ الصيني.

وشهدت التشكيلة أيضا انضمام ثلاثي دفاع باريس سان جيرمان المكون من ديفيد لويز وماركينيوس وتياجو سيلفا.

وينتظر دونجا - الذي قاد بلاده للفوز بلقب كوبا أميركا 2007 في فنزويلا - من لاعبيه التعافي سريعا من الخروج المخزي من كأس العالم بالعام الماضي.

وتولى دونجا - قائد منتخب البرازيل بطل العالم 1994 - تدريب بلاده في تموز/يوليو الماضي بعد أيام من خسارة ساحقة 7-1 أمام منتخب ألمانيا في قبل نهائي كأس العالم.

وتطور مستوى البرازيل بشكل ملحوظ وفازت بثماني مباريات متتالية وأحرزت 18 هدفا بينما استقبلت هدفين فقط.

وتبدأ البرازيل مشوارها في كوبا أميركا أمام بيرو في 14 حزيران/يونيو قبل أن تلعب مع كولومبيا وفنزويلا في دور المجموعات.

وستخوض البرازيل بطولة ودية قبل انطلاق كوبا أميركا إذ ستلعب مع المكسيك في ساو باولو في السابع من حزيران/يونيو قبل أن تواجه هندوراس بعدها بثلاثة أيام في بورتو أليجري.

وجاءت تشكيلة البرازيل على النحو التالي:

حراس مرمى: جيفرسون (بوتافوجو) مارسيل جروهي (جريميو) دييجو ألفيس (فالنسيا).

مدافعون: ديفيد لويز (باريس سان جيرمان) ماركينيوس (باريس سان جيرمان) تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان) ميراندا (اتليتيكو مدريد) فيليبي لويس (تشيلسي) دانيلو (بورتو) فابينيو (موناكو) مارسيلو (ريال مدريد).

لاعبو الوسط: لويز جوستافو (فولفسبورج) الياس (كورنثيانز) كاسميرو (بورتو) فرناندينيو (مانشستر سيتي) فيليبي كوتينيو (ليفربول) ويليان (تشيلسي).

مهاجمون: إيفرتون ريبيرو (الأهلي الإماراتي) نيمار (برشلونة) فيرمينو (هوفنهايم) دوجلاس كوستا (شاختار) دييجو تارديلي (شاندونغ لونينغ) روبينيو (سانتوس).

 



مباريات

الترتيب

H