كوبر يعترف بارتكاب أخطاء أمام المغرب

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري الاول لكرة القدم (الفراعنة) ،على صعوبة المباراة التي خاضها أمام المغرب اليوم الأحد في ظل الظروف التي طرأت مع بداية اللقاء.

وكسر المنتخب المصري اليوم الأحد عقدة عدم الفوز على نظيره المغربي منذ 31 عاما، بعد تغلبه على أسود الاطلسي بهدف نظيف في دور الثمانية بكأس الأمم الإفريقية 2017 المقامة بالجابون .

وقال كوبر ،خلال تصريحاته، بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة " ربما أكون أخطأت بالدفع بأحمد حسن كوكا في التغيير الأول بعد إصابة مروان محسن، ولكن الفريق خاض مباراة بعد 48 ساعة من مباراة غانا في الجولة الأخيرة لمباريات دور المجموعات وكان يجب اتخاذ القرار سريعا بتغيير طريقة اللعب أو الثبات عليها ".

وتابع الأرجنتيني " أيضا كريم حافظ في الجبهة اليسرى كان نقطة ضعف يجب القضاء عليها خاصة مع استغلال المنتخب المغربي لجبهته في شن الهجمات على مرمانا ".

وأردف "أهنئ هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي لأنه كون فريقا رائعا جدا وله مستقبل كبير وكان يستحق التواجد مع كبار أفريقيا في الدور قبل النهائي ولكنها في النهاية كرة القدم وهناك فائز ومهزوم ".

وشدد كوبر على أن المنتخب المصري أمامه 48 ساعة أخرى للاستعداد وتجهيز عناصره لمواجهة منتخب بوركينا فاسو، الذي يعد من أفضل الفرق المتطورة في البطولة، ويجب توخي الحذر، مشيرا إلى "أن سرعة المنتخب البوركيني يجب ايقافها حتى لا يسمح لهم بتهديد شباكنا" .

وأضاف مدرب الفراعنة أنه سيسعى لتجهيز اللاعبين المصابين خلال الـ 48 ساعة المتبقية من أجل إكمال قوة الفراعنة قبل مواجهة نصف النهائي .

ويلتقي منتخب الفراعنة مع بوركينا فاسو الاربعاء المقبل في الدور قبل النهائي للبطولة القارية .

وعلى الجانب الأخر، قال الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي أنه فخور بما قدمه فريقه خلال مواجهة الفراعنة، مشيرا إلى أن خبرة المنتخب المصري في التغلب على سوء أرضية ملعب "بور جونتي " منحته الأفضلية والفوز، وبالتالي بطاقة التأهل للمربع الذهبي .

وقال رينارد عقب المباراة "على فرق المربع الذهبي توخي الحذر وبشدة فمصر عادت لقوتها وعهدها السابق ".

وشدد مدرب المغرب على أنه ليس نادما على خروج اسود الاطلسي من البطولة لكنه في الوقت ذاته حزين بشدة لعدم اكمال فرحة الشعب المغربي .

 

 



مباريات

الترتيب

H