خلاف مزعوم يؤدي لاستبعاد مرسي من تشكيلة مصر لأمم إفريقيا

استُبعد باسم مرسي، مهاجم الزمالك، من تشكيلة مبدئية تضم 27 لاعبا أعلنها هيكتور كوبر، مدرب المنتخب المصري، لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية في يناير/كانون الثاني المقبل.

وتجاهل كوبر - والذي أعلن قائمة الفراعنة بعد قليل من انتهاء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز- مرسي بعدما ذكرت تقارير إعلامية أنه دخل في خلاف مع المدرب عقب تغييره خلال مباراة غانا.

كما تجاوز المدرب الأرجنتيني في اختياراته وليد سليمان، لاعب وسط الأهلي، صاحب المستوى المرتفع مؤخرا، والجناح مؤمن زكريا، لكنه أعاد محمد إبراهيم، صانع ألعاب الزمالك، بعد تعافيه من الإصابة.

وتأكد غياب رامي ربيعة، مدافع الأهلي، بعدما مني بانتكاسة على صعيد إصابته، بينما وجه كوبر الدعوة لأول مرة إلى أحمد جمعة، مهاجم المصري البورسعيدي، والذي سجل 6 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وسيشارك الحارس المخضرم عصام الحضري في كأس الأمم للمرة السابعة ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم أحمد حسن، قائد مصر السابق.

وسيكمل الحضري 44 عاما عند انطلاق النهائيات، وهو أكبر لاعب يخوض مباراة رسمية في تاريخ منتخب مصر.

ويبدأ منتخب مصر معسكرا تدريبيا الأحد، ثم يواجه الشقيقة تونس وديا في الـ8 من يناير/كانون الثاني.

وجاءت تشكيلة الفراعنة على النحو التالي:

حراس المرمى: عصام الحضري (وادي دجلة)، شريف إكرامي (الأهلي)، أحمد الشناوي (الزمالك)، أعود عواد (الإسماعيلي)

المدافعون: أحمد المحمدي (هال سيتي)، أحمد فتحي وأحمد حجازي وسعد سمير (الأهلي)، أحمد دويدار وعلي جبر (الزمالك)، محمد عبدالشافي (الأهلي السعودي)، حمادة طلبة (المصري البورسعيدي)، عمر جابر (بازل) كريم حافظ (ريسنج لانس)

لاعبو خط الوسط: محمد النني (ارسنال)، إبراهيم صلاح ومحمد إبراهيم وطارق حامد (الزمالك)، محمود حسن "تريزيجيه" (موسكرون)، عبدالله السعيد (الأهلي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي)، عمرو وردة (بانيتوليكوس)، محمود عبدالمنعم "كهربا" (الاتحاد السعودي)، محمد صلاح (روما)

المهاجمون: أحمد حسن "كوكا" (سبورتنج براجا)، مروان محسن (الأهلي)، أحمد جمعة (المصري البورسعيدي)  

 



مباريات

الترتيب

H