ردود أفعال متباينة لجهاز الفراعنة حول قرعة أمم إفريقيا

القاهرة - تباينت ردود أفعال الجهاز الفني للمنتخب المصري (الملقب بالفراعنة) بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر عقب سحب قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 الاربعاء بالعاصمة الجابونية ليبرفيل.

وأسفرت قرعة بطولة أمم إفريقيا التي ستقام بالجابون في كانون ثان / يناير المقبل عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة، والتي تضم إلى جانبه منتخبات غانا وأوغندا ومالي .

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة الفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 تضم أيضا منتخبي غانا وأوغندا بجانب الكونغو.

ومن جانبه، كشف محمود فايز، مترجم كوبر، عن أن مدرب الفراعنة أعلن عقب اعلان نتيجة القرعة عدم اكتراثه بها، مشيراً إلى أن المنتخب المصري جاهز لمواجهة أي منتخب أفريقي في البطولة القارية .

وقال فايز،في تصريحاته، للصحفيين "كوبر لا يهتم بالقرعة ونتيجتها نهائيا في الوقت الحالي، ولكنه يضع تركيزه الكامل حاليا في مباراة المنتخب المصري المرتقبة مع نظيره الغاني الشهر المقبل".

وأشار إلى أن الجميع يركز حاليا على مواجهة غانا بتصفيات كأس العالم بروسيا عام 2018 ،ونتيجة القرعة لم تكن لتغير شيئا في هذا الصدد .

ويستضيف منتخب الفراعنة نظيره الغاني يوم 13 تشرين ثان / نوفمبر القادم، في الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة لتصفيات مونديال روسيا بملعب برج العرب في الاسكندرية .

ومن جانبه، شدد أسامة نبيه، المدرب العام لمنتخب الفراعنة، على أن نتيجة قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية جاءت شاقة وقوية بالنسبة للفراعنة، وتضم ثلاثة منتخبات شرسة للغاية، على رأسها غانا التي أصبحت تنافسنا في تصفيات المونديال ونهائيات كأس الأمم.

وقال نبيه، في تصريحات صحفية تعليقا على القرعة "وقعنا أمام غانا مجددا ومع أوغندا وهي نفس المنتخبات في تصفيات كأس العالم ، بجانب منتخب مالي الذي يعد من المنتخبات القوية في إفريقيا.. انها قرعة نارية بكل تأكيد لكن الفراعنة قادرون على إثبات تفوقهم ".

وأوضح المدرب العام للفراعنة أن المجموعة قوية وتحتاج إلى عمل قوي، والمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية دائما ما تكون صعبة، وجميع المنتخبات، التي تأهلت قوية والفريق، الذي يبحث عن اللقب يجب أن ينافس ويمتلك نفسا أطول للوصول لمنصة التتويج.

وأشار نبيه إلى أن تواجد منتخب غانا لن يضغط على المنتخب الوطني في مباراة تصفيات المونديال، التي يركز فيها الجهاز الفني حاليا، فجهاز الفراعنة يمتلك القدرة على الفصل بين المواجهتين.

وعاد منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس أفريقيا برصيد سبعة ألقاب، للمشاركة في البطولة مجددا بعدما غاب عنها في نسخها الثلاث الأخيرة.

 



مباريات

الترتيب

H